روستروس: إعادة تعريف الأفلام من خلال التصميم المعماري

مشروع تصميم فريد من نوعه يجمع بين الفن والتكنولوجيا لإعادة تصور عالم الأفلام

تعتبر الأفلام وسيلة فريدة للتعبير عن الأفكار والقصص، وتعتمد بشكل كبير على البيئات التي يتم تصويرها فيها. في هذا السياق، يقدم المصمم مارك ميلنيكوف مشروعًا فريدًا يجمع بين الفن والتكنولوجيا لإعادة تصور عالم الأفلام.

مستوحى من كتب J.R.R.Tolkien وثلاثية فيلم The Lord of the Rings، يهدف مشروع "روستروس" إلى إنشاء مجموعة معمارية جديدة تعتمد على الأسلوب الفني لجون هاو وتعيش حتى أعلى معايير ورشة عمل ويتا. يتميز المشروع بتقنية التصميم التقليدية التي تسمح بتحقيق شعور بالواقعية والانغماس، مما يجعل الجمهور أكثر تورطًا واستيلاءً.

مصنوعة من اللوح الليفي متوسط الكثافة، والأكريلونيتريل بوتادين ستايرين، والبولي فينيل كلوريد، تم صب وصب المجموعة بالبلاستيك المسكوب (SmoothCast). بالإضافة إلى ذلك، يتميز المشروع بمستوى عالٍ من التفصيل يجعل النموذج يبدو موثوقًا، وعندما يراه المشاهد على الشاشة، يتعرف بشكل لا شعوري على النموذج الحقيقي ويصبح أكثر تورطًا واستيلاءً.

تم بدء المشروع في أبريل 2020 في نوفوسيبيرسك وانتهى في سبتمبر 2020، وتم صنعه خصيصًا لمسابقة A'Design Award. خلال البحث الأولي، جمع الفريق مئات الصور من وراء الكواليس من The Lord of the Rings والرسومات الأصلية لجون هاو. حاولنا تحليل الأسلوب المعماري للأرض الوسطى ودفعه قليلاً أبعد.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' Fine Arts and Art Installation Design في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.

من الجدير بالذكر أن حقوق الطبع والنشر تعود إلى مارك ميلنيكوف، 2020. ويعتبر هذا المشروع مثالًا رائعًا على كيفية استخدام التكنولوجيا والفن لإعادة تعريف الأفلام وتقديم تجربة فريدة للجمهور.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Mark Melnikov
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Nataliya Degtyareva, Rostrus, 2020 Image #2: Photographer Nataliya Degtyareva, Rostrus, 2020 Image #3: Photographer Nataliya Degtyareva, Rostrus, 2020 Image #4: Photographer Nataliya Degtyareva, Rostrus, 2020 Image #5: Photographer Nataliya Degtyareva, Rostrus, 2020
أعضاء فريق المشروع: Creative direction: Mark Melnikov Assistance: Kseniia Starygina
اسم المشروع: Rostrus
عميل المشروع: Mark Melnikov


Rostrus IMG #2
Rostrus IMG #3
Rostrus IMG #4
Rostrus IMG #5
Rostrus IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم