مشروع "دويل دوثينك": إعادة تعريف الفخامة بالأسلوب الصيني

تصميم جديد يجمع بين التقاليد الصينية والابتكار المعاصر

من تصميم GTD، يعتبر مشروع "دويل دوثينك" أو "قصر الأسلوب الصيني" نقطة تحول في عالم التصميم والهندسة المعمارية، حيث يجمع بين التقاليد الصينية والابتكار المعاصر.

تم تصميم المشروع ليعكس تطور المدينة وتطلعات سكانها نحو جودة السكن. يعتبر قصر الأسلوب الصيني نقطة الانطلاق نحو العودة إلى التقاليد، وفي الوقت نفسه، يعتبرها نقطة ابتكار جديدة.

يتميز المشروع بنظام العودة إلى الوطن المكون من 5 مراسم، حيث يتبع مدخل ومخرج المجتمع المستقل نظام الدخول الذي كان يستخدم في العائلات الغنية والنافذة في العصور القديمة. يتميز بشكل فناء العربة الخلفي، وتحصل الفناء الخاصة بكل مسكن على جوهر فناء جيانغنان، حيث يتم تجهيز كل منزل بستة أفنية، مما يشكل مساحة متميزة تتم بناء الأفنية من الداخل والخارج، وكذلك المحيطات.

لضمان تأثير الواجهة الموحدة بشكل عام، تم اختيار مواد مثل الحجر، وطلاء الحجر الطبيعي، والطلاء عالي الجودة للمباني السكنية العالية لتزيين واجهتها البسيطة والمتواضعة. البساطة التي يكشفها المواد الحجرية والخطوط المعدنية المدمجة جزئيا تلعب إيقاعا ديناميكيا في النغمة البسيطة.

تم تصميم المشروع في مدينة هانغتشو الصينية، بدأ العمل عليه في أكتوبر 2018 واستمر حتى ديسمبر 2021. يقع المشروع على ضفاف نهر يمتد لأكثر من 1000 متر، ويتميز بنوعين رئيسيين من المنتجات: "المسكن الحضري المعاصر مع الأفنية" و "المسكن العالي في الفناء".

كانت أكبر تحديات المشروع تتمثل في الابتكار. ليس من السهل لمشروع تطوير عقاري، لأن هناك العديد من المشكلات الصعبة وغير المتوقعة مثل السيطرة على الميزانية، وجدولة الإجراءات ذات الصلة وغيرها خلال البناء. من التصميم إلى البناء، بذل جميع الأطراف جهودا كبيرة.

حصل هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2021. تم منح الجائزة للتصاميم الأكثر إبداعا واحترافية التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى رائع من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: GTD
اعتمادات الصور: GTD
أعضاء فريق المشروع: Luo Yu, Hu Haiyang, Li Dezhi, Cui Xiaolong, Mao Chengyuan, Du Jiahao, Zhang Lingli, Zhou Bicheng
اسم المشروع: Dowell DoThink
عميل المشروع: GTD


Dowell DoThink IMG #2
Dowell DoThink IMG #3
Dowell DoThink IMG #4
Dowell DoThink IMG #5
Dowell DoThink IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم