فيلا مادونا: توسعة فندقية تجمع بين الهندسة المعمارية الجبلية التقليدية والتصميم العضوي

تصميم جوزيف دي باسكالي يستلهم من الطبيعة لخلق توازن بين الأسلوب القديم والجديد

تم تصميم توسعة الفندق "فيلا مادونا" بطريقة تجمع بين الهندسة المعمارية الجبلية التقليدية والتصميم العضوي، مع الحفاظ على الاستدامة البيئية والأداء الطاقي العالي.

تم تحديد التصميم الأساسي لتوسعة الفندق بناءً على التوجه نحو قمة سلسلة جبال Sciliar. هذا المحور يحدد توجه الواجهة الرئيسية للفضاء المقصود بغرض التقاط منظر القمة. من الناحية المعمارية، يتعلق التدخل بالمبنى القائم من خلال تفسير الدور التكويني الأساسي باستخدام المواد الفنية فقط التي ستستأنف، ومع ذلك، منطق التقليد في المباني الجبلية.

تم تحديد شكل التوسعة بناءً على الغرض من تحديد العلاقات ذات المعنى مع السياق الطبيعي. هذا النهج سمح بتبني هندسة معمارية تتحدث بانسجام مع الطابع التقليدي للمبنى الذي يتم وضعه بجواره، على الرغم من التمييز القوي من الناحية الأسلوبية واللغوية.

تم اختيار المواد بناءً على استخدام المواد الفنية التي ستضمن الاستدامة والأداء الطاقي العالي، والتي ستستأنف، ومع ذلك، منطق التقليد في المباني الجبلية: الحجر، والزجاج، والخشب. جميع المواد المستخدمة تأتي من سلسلة التوريد التي تنتج ثاني أكسيد الكربون بشكل منخفض.

تم دمج التوسعة الجديدة في السياق المعماري القائم من خلال إعادة توظيف جديدة للمساحات. تم تضمين الاستقبال، ومنطقة التنشيط، وغرف القراءة والمحادثة المختلفة في هذه القشرة الجديدة. يتسرب الضوء ومناظر الفضاء الخارجي إلى الداخل من خلال التقسيمات الفعلية للتعبئة والتغليف دون التأثير على إدراكهم لاستمرارية المادة على الحدود الكاملة للتوسعة.

تم بناء الفندق في عام 2021 في Alpe di Siusi، إيطاليا. تمت البحث التصميمي بواسطة مراقبة المنطقة المحيطة وإعادة الخطوط التي تشكل المناظر الطبيعية المحيطة إلى الهندسة المعمارية نفسها. تم استخدام الضوء كعنصر طبيعي للتقاطع والاتصال بين الداخل والخارج، وبالتالي توليد هندسة معمارية يمكن أن تندمج في وتصبح جزءًا متجانسًا من المناظر الطبيعية.

كانت الجزء الأكثر تعقيدًا هو تصميم غلاف المبنى الذي سيدمج مع المناظر الطبيعية الموجودة مسبقًا والفندق، ولكن في الوقت نفسه يمكن أن يأخذ على معنى معماري جديد. تم تحديد شكل توسعة فندق فيلا مادونا بناءً على الغرض من تحديد العلاقات ذات المعنى مع السياق الطبيعي. هذا النهج سمح بتبني هندسة معمارية تتحدث بانسجام مع الطابع التقليدي للمبنى الذي يتم وضعه بجواره.

تم منح هذا التصميم جائزة الذهب في جائزة A' للهندسة المعمارية، وتصميم المبنى والهيكل في عام 2023. جائزة A' الذهبية: تمنح للإبداعات الرائعة، والمتميزة، والتي تحدد الاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته. هم المنتجات المبجلة والأفكار الساطعة التي تعزز الفن، والعلوم، والتصميم، والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: JOSEPH DI PASQUALE ARCHITECTS
اعتمادات الصور: Image #1: Ezio Manciucca Image #2: Ezio Manciucca Image #3: Ezio Manciucca Image #4: Ezio Manciucca Image #5: Ezio Manciucca
أعضاء فريق المشروع: JOSEPH DI PASQUALE ARCHITECTS
اسم المشروع: Villa Madonna
عميل المشروع: JOSEPH DI PASQUALE ARCHITECTS


Villa Madonna IMG #2
Villa Madonna IMG #3
Villa Madonna IMG #4
Villa Madonna IMG #5
Villa Madonna IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم