خطة المدينة المستقبلية لمطار هونغهوا: تحفة معمارية تجمع بين الفن والتكنولوجيا

تصميم متعدد الاستخدامات يتجاوز حدود الإبداع بفضل WoWA Architecture

مع تطور التكنولوجيا والتصميم، تتجه العديد من المدن نحو تطوير مشاريع معمارية متعددة الاستخدامات تجمع بين الفن والابتكار. واحدة من هذه المشاريع هي خطة المدينة المستقبلية لمطار هونغهوا، والتي تم تصميمها بواسطة WoWA Architecture.

تأتي الإلهامات الرئيسية لهذا المشروع من مفهوم الفناء، والإطار الضخم، وملء البكسل، بدءًا من التخطيط الرئيسي، وتوزيع الكتل البنائية، وتصميم الواجهة حتى نمط المناظر الطبيعية. يتم تحديث المفردات التصميمية الصينية التقليدية لملء البكسل كإلهام إضافي. الهدف من التصميم هو الحصول على عناصر تصميم ثابتة مع مزيج مناسب من التنوع.

تم تصميم "شريط النشاط المرتبط" على طول حديقة المدرج لربط الشمال بالجنوب. تم إنشاء مركز الأداء "Cirque Du Soleil Anchor" لتنشيط المدرج والشريط المرتبط. تم تخطيط المكاتب، والفنادق، والمتاجر بفناء مستقل كتمديد للمدرج. تم تقسيم كتل البناء إلى صناديق مكدسة أصغر حجمًا وتوفير تصميم واجهة متنوع.

تم استخدام أداة التصميم المعلمي بدءًا من دراسات التجميع، وحساب المساحة الإجمالية للأرض، والتحكم في نمط الواجهة، وإنشاء الرسومات مع التعديلات لدراسات التصميم المناظر الطبيعية. تساعد أداة التصميم المعلمي في العثور على التوازن الصحيح في التصميم بشكل أسرع بناءً على التحليل العلمي والتفضيلات الجمالية.

تم تحقيق هذا المشروع في نانجينغ، الصين، ومن المتوقع أن يكتمل في غضون 2-3 سنوات. تم إجراء البحوث حول الوظيفة، والمساحة الحضرية، والمشاريع ذات الحجم الموقع المماثل. تم استخدام دراسات الحالة ومقارنة الحجم كوسائل لجمع بيانات التصميم. ونحن نعتقد أن المستخدمين هنا سوف يجدون الكثير من المتعة والمفاجآت لجعل هذا المشروع مكانًا لا يُنسى ويصبح وجهة في نانجينغ.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Shihi Chou
اعتمادات الصور: All right reserved @ WoWA Architecture
أعضاء فريق المشروع: WoWA Architecture
اسم المشروع: Honghua Airport District Masterplan
عميل المشروع: Shihi Chou


Honghua Airport District Masterplan IMG #2
Honghua Airport District Masterplan IMG #3
Honghua Airport District Masterplan IMG #4
Honghua Airport District Masterplan IMG #5
Honghua Airport District Masterplan IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم