مركز شويبي الدولي: تجسيدٌ للتصميم المعماري المستوحى من الثقافة الصينية التقليدية

تصميم معماري يجمع بين الفن والتكنولوجيا والابتكار، مستوحى من الثقافة الصينية التقليدية

مركز شويبي الدولي، تصميم فريد من نوعه يجمع بين الفن والتكنولوجيا والابتكار، مستوحى من الثقافة الصينية التقليدية، ومصمم بواسطة الشركة المعروفة Aedas.

يتميز مركز شويبي الدولي بشكله العام الذي ينبع من "الخيزران"، رمز الثقافة الصينية التقليدية، الذي يعبر عن شخصيته النبيلة. يرمز الشكل "الواحد" للمنصة، والشكل "القطعتين" للبرج، والقسم "الثلاثي" للبرج إلى "الواحد في الحياة، الثنين في الثلاثة، الثلاثة في الكل" من الطاوية، مشكلاً السماء، والأرض، والإنسان، أي الهيكل الثلاثي للبرج.

يقع المركز في موقع عرض الصور للحديقة الصناعية. يتألف المجمع من برج مكاتب يبلغ ارتفاعه 197.5 متر، مع مركز تجاري. بالإلهام من الخيزران، تعتمد الهندسة المعمارية الطريقة المقسمة لتوحيد الوظيفة الكاملة. تنتشر الحدائق السماوية المتعددة على طول المنصة والبرج، مما يخلق مساحات صالحة للسكن ومناطق متعددة الوظائف والمعارض.

تتبنى الستارة الجدارية للبرج نوع النافذة الزجاجية الوحدية، والستارة الجدارية المعدنية للمنصة تتبنى الستارة الجدارية المقسمة، وتحسن السطح المسطح بشكل كامل، لتوفير التكلفة. يبلغ المجموع الكلي 105000 متر مربع من المساحة الإجمالية بينما يبلغ مساحة الأرض 6988. يحتوي على 43 طابقًا فوق الأرض و4 طوابق في الطابق السفلي. يبلغ ارتفاع البرج 197.5 متر والطابق البرج القياسي 1680 متر مربع في المتوسط. يبلغ ارتفاع طابق المكاتب 4.5 متر، مع توفير 3 متر من التنقل.

بدأ المشروع في مايو 2015 وانتهى في سبتمبر 2020. كانت التحديات التي واجهتها هذا المشروع تقع في حي ذات كثافة عالية، مع برامج متعددة الوظائف. كان التحدي هو التعامل بعناية مع كل القيود واستكشاف طرق جديدة لتحقيق تصميم مستدام. المشروع فريد جدا في الوظائف، والجمال الجمالي والاقتصادي. واجهة المنصة المنحنية تشكل تحديًا كبيرًا للبناء. هذا هو المبنى الأيقوني "الواحد من" الذي سيمثل حقا لهوية المنطقة.

تم منح هذا التصميم جائزة الذهب في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2021. جائزة الذهب A' Design: تمنح للإبداعات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. هم منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، تجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Aedas
اعتمادات الصور: Image #1: CreatAR, architectural photography, 2020. Image #2: CreatAR, architectural photography, 2020. Image #3: CreatAR, architectural photography, 2020. Image #4: CreatAR, architectural photography, 2020. Image #5: CreatAR, architectural photography, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Dr Andy Wen, Liu Yan
اسم المشروع: Shuibei International Center
عميل المشروع: Aedas


Shuibei International Center IMG #2
Shuibei International Center IMG #3
Shuibei International Center IMG #4
Shuibei International Center IMG #5
Shuibei International Center IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم