مطعم الأطفال "يويومي": تجربة فريدة تجمع بين الفن والترفيه

تصميم فريد يجمع بين الهندسة المعمارية الحديثة والفن التقليدي الصيني

تقدم المصممة الصينية لي شيانغ تجربة فريدة من نوعها في مطعم الأطفال "يويومي"، حيث تجمع بين الهندسة المعمارية الحديثة والفن التقليدي الصيني، لتقديم مساحة ترفيهية فريدة للأطفال وأولياء أمورهم.

تأتي الإلهام للمصممة لي شيانغ من مهنة صاحبة المطعم، وهي ممثلة، حيث تم تصميم القاعة الرئيسية للطعام على شكل قاعة رقص. وليس فقط ترتيب الطاولات والكراسي الذي يحاكي شكل الكرة، بل أيضا تنسيق الألوان والديكور الناعم للمساحة الذي يستلهم منها. هذه الاستراتيجية للتصميم لا تقفز فقط على الموضوع، ولكنها تستخدم أيضا خصائص الحفلة الراقصة لضمان رؤية الأطفال لأولياء أمورهم أثناء اللعب.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم القاعة الأمامية لتحتوي على مجموعة من الوظائف مثل الاستقبال، والبيع بالتجزئة، والترفيه. وقد أنشأت المصممة غرفة معيشة أنيقة مع عدة مجموعات من الخزائن المتقنة والأرائك المريحة. أما بالنسبة للحمام، فقد تم تحديد اللون الأبيض النقي والأنيق كلون رئيسي للمساحة. وتتوافق الباب الأوروبي مع شكل القص الورقي الصيني.

تم استخدام تقنيات التصميم المعماري للتعبير عن القص الورقي الصيني التقليدي باستخدام خطوط جمالية غربية. يبرز التصميم ليس فقط الشعور بالثلاثية الأبعاد ويثري التسلسل الهرمي للمساحة، ولكنه يكمل أيضا الدقة الفنية والمتعة في التفاصيل.

يتميز مطعم الأطفال "يويومي" بتصميمه الفريد الذي يجمع بين الرومانسية الجديدة ونمط الراحة الشرقية. يتم توفير تجربة فريدة للأطفال وأولياء أمورهم، حيث يتم تلبية احتياجات كلا الجانبين وتعزيز التواصل بين الوالدين والأطفال، لتقديم تجربة أفضل.

فاز هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم المساحات الداخلية والبيع بالتجزئة والتصميم المعرضي في عام 2021. وهي جائزة تُمنح للتصميمات الإبداعية والمحترفة البارزة التي تعكس الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Li Xiang
اعتمادات الصور: Image#1: Photographer Shao Feng, Yooyuumi Kids Club, 2019. Image#2: Photographer Shao Feng, Yooyuumi Kids Club, 2019. Image#3: Photographer Shao Feng, Yooyuumi Kids Club, 2019. Image#4: Photographer Shao Feng, Yooyuumi Kids Club, 2019. Image#5: Photographer Shao Feng, Yooyuumi Kids Club, 2019.
أعضاء فريق المشروع: Lead designer: Li Xiang Project Director: Fan Chen Project Director: Zhang Wenji
اسم المشروع: YooYuumi
عميل المشروع: Li Xiang


YooYuumi IMG #2
YooYuumi IMG #3
YooYuumi IMG #4
YooYuumi IMG #5
YooYuumi IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم