فندق القرن الجديد: السحر في التصميم

تصميم يجمع بين البساطة والابتكار في فندق يلبي احتياجات الكبار والصغار

يعد فندق القرن الجديد، الذي صممه المصمم الصيني شيانغ لي، تجسيدًا للتصميم الفريد الذي يجمع بين البساطة والابتكار، ويقدم مساحة ترفيهية تلبي احتياجات الكبار والصغار على حد سواء.

استلهم شيانغ لي تصميمه من لعبة السماعة التي يلعبها الأطفال الصينيين عادة، حيث قام بتصميم ردهة فندق ممتعة تعتمد على مفهوم بسيط. الهدف من التصميم هو جعل المناطق العامة في الفندق مسلية وتلبي احتياجات الكبار والأطفال، بحيث يمكن للعديد من الأهالي وأطفالهم التفاعل بشكل وثيق في هذه المنطقة.

تتميز الردهة بتصميمها الغني وألوانها الفاتحة والحيوية، بينما تهدف الغرف إلى خلق جو هادئ للراحة. تم استخدام جهاز أنبوبي بأفتحات مختلفة الارتفاعات، يسمح للأشخاص من مختلف الأعمار بالمشاركة. وقد تم تحديد خطوط سفر مختلفة للكبار والأطفال، حيث يمكن للأهالي الصعود إلى الطوابق العليا عبر المصاعد، بينما يمكن للأطفال الصعود والهبوط عبر بيوت الأشجار الصغيرة والمنزلقات الكبيرة.

تم الانتهاء من المشروع في يونيو 2019 في تشجيانغ، الصين، ويغطي مساحة 9000 متر مربع. يقع المشروع في منتجع في هوتشو، الصين، وهو ملتزم بخلق نمط "فندق-جنة" للإجازات. يلبي فندق القرن الجديد ليس فقط احتياجات الأطفال، بل يأخذ أيضًا في الاعتبار احتياجات رجال الأعمال، ويوقظ البراءة الطفولية الداخلية للكبار.

حاز التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الداخلي والتجزئة والعرض في عام 2021. تمنح الجائزة الفضية للتصاميم الرائعة والمبدعة والمحترفة التي تعكس الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتثير الإيجابية والدهشة والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Li Xiang
اعتمادات الصور: Image#1: Photographer Shao Feng, New Century Magic Hotel, 2019. Image#2: Photographer Shao Feng, New Century Magic Hotel, 2019. Image#3: Photographer Shao Feng, New Century Magic Hotel, 2019. Image#4: Photographer Shao Feng, New Century Magic Hotel, 2019. Image#5: Photographer Shao Feng, New Century Magic Hotel, 2019.
أعضاء فريق المشروع: Lead DESIGNER: Li Xiang Project Director: Ren Lijiao Project Director: Wu Feng
اسم المشروع: New Century Magic
عميل المشروع: Li Xiang


New Century Magic IMG #2
New Century Magic IMG #3
New Century Magic IMG #4
New Century Magic IMG #5
New Century Magic IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم