ياماكي زوشي: تجربة الطعام اليابانية المبتكرة

تصميم يو-فان كاو ووي-هوا لين يجمع بين الجمالية والبساطة في مطعم ياماكي زوشي

ياماكي زوشي، مطعم ياباني فريد من نوعه في تايوان، يقدم تجربة طعام فريدة من خلال تصميمه المبتكر الذي يجمع بين الجمالية والبساطة.

تم تطوير مفهوم التصميم بالاستعانة بالجمالية والبساطة. تم تقسيم الفضاء الداخلي بطرق خشنة ودقيقة، مما يتيح للزوار تجربة أجواء مختلفة بين التحول من منطقة إلى أخرى. يتميز الواجهة الخارجية للمطعم بأشكال الأجهزة المستوحاة من الألواح الخشبية اليابانية، وقد أعطت الواجهة القديمة مظهرًا خشنًا من خلال الطبقات المضافة.

تم استخدام المواد القديمة من خلال استمرار تقنية البناء بالطوب الأحمر من المطعم السابق إلى هذا الفضاء الجديد. ومع ذلك، تم تطبيق الطوب الخشبي بدلاً من الطوب الأحمر وورث خصائص التجميع الأصلية للتصميم. تصميمات الطوب الأحمر والألواح الجوية قد نقلت الصورة والأجواء من المحل السابق مع إضافة بعض اللمسات اليابانية.

تم تنفيذ التصميم باستخدام الحديد المصدأ، والخشب غير المصبوغ، والسرو، والتيك، والمواد التي تشبه الصخور، وأرضيات كادوني، وبايزو، والصخور. بايزو هو مادة معاد تدويرها من رماد البركان في اليابان. يمكن أن تقضي على الفورمالديهايد في حين تقليل الرطوبة والروائح.

تم بناء الداخلية على أساس (التعايش بين الإنسان والطبيعة). لقد رسمت الشعور بـ (الخشونة الريفية) من خلال جدران الأسمنت المشابهة لكاريسينزوي، والمواد المشابهة للصخور، وبركة الأسماك، ومشاهد الأشجار، والأتريوم. في الوقت نفسه، تم تطبيق العديد من المواد الخشبية لتوسيع الفضاء، مما أدى إلى خلق الغنى الأقصى في التغييرات المنخفضة التقارب.

تم تزيين الداخلية بشبكات ونوافذ تتصل بتنسيق الحدائق كاريسينزوي عند المدخل، ممارسة الجوهر الأساسي لمفهوم التصميم الفضائي هذا. الفضاء العام مقسم بشكل رئيسي إلى منطقتين لتناول الطعام. الأولى هي منطقة العداد المفتوحة التي تحتوي على اثني عشر مقعدًا؛ هذه المقاعد تحيط بمحطة الطهي. ترتيب مربع الشكل قد صدى مع الأطواق الخشبية القائمة على السقف المشوش؛ أيضًا، قد أظهرت شاشات البلاط الخشبية جميعًا جوًا هادئًا في نفس الألوان. المنطقة الأخرى مصممة كصناديق خاصة؛ المواد الخشبية الثابتة، المنخفضة المفتاح تحيط المقاعد بشاشات الأجهزة.

أما بالنسبة للتحديات التي واجهتها فرقة التصميم، فكانت تتعلق بكيفية الجمع بين متطلبات العميل وترتيبات الفضاء لإنشاء تدفق حركة مرور سلس للموظفين والعملاء. في النهاية، قام المصمم بدمج الهيكل العام مع المواد وطريقة البناء؛ الجمع بين مواد مختلفة في نفس اللون مثل السرو، والخشب غير المصبوغ، والتيك مع بايزو يتيح للفضاء تحلل الروائح المتبقية من الطهي بفعالية.

تم الانتهاء من المشروع في مايو 2021 في تايوان. وقد حاز التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية، والتجزئة، وتصميم المعرض في عام 2022. تم منح الجائزة الفضية للتصاميم الإبداعية والمحترفة المتميزة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: DRAWIN DESIGN STUDIO
اعتمادات الصور: DRAWIN DESIGN STUDIO
أعضاء فريق المشروع: Yu-Fan Kao, Wei-Hua Lin
اسم المشروع: Yamaki Zushi
عميل المشروع: DRAWIN DESIGN STUDIO


Yamaki Zushi IMG #2
Yamaki Zushi IMG #3
Yamaki Zushi IMG #4
Yamaki Zushi IMG #5
Yamaki Zushi IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم