تطبيق RareMe: الرفيق الذكي لمرضى الأمراض النادرة

تطبيق يربط مرضى الأمراض النادرة بمقدمي الرعاية الصحية ويساعدهم في العثور على الدعم والعلاج

تطبيق RareMe، الذي تم تصميمه بواسطة Cong Fang و Shijian Luo و Jingzhao Pan، يقدم حلاً ذكيًا لمرضى الأمراض النادرة، حيث يربطهم بمقدمي الرعاية الصحية ويساعدهم في العثور على الدعم والعلاج المناسب.

تعتبر الأمراض النادرة تحديًا كبيرًا في الرعاية الصحية، حيث تؤثر على حوالي 3.5% - 5.9% من السكان العالميين. ومع وجود أكثر من 7000 مرض نادر معروف، فإن أقل من 10% فقط من هذه الأمراض لديها برامج أو علاجات معتمدة. ومن هنا جاءت فكرة تطبيق RareMe، الذي يهدف إلى مساعدة هؤلاء المرضى وتوفير الدعم اللازم لهم.

تطبيق RareMe هو تطبيق يربط مرضى الأمراض النادرة وأسرهم بمقدمي الرعاية الصحية، مثل المستشفيات والمؤسسات الطبية والصيدليات والأطباء ومطوري الأدوية وشركات الأدوية. كما يربط المرضى الذين يعانون من حالات مماثلة بالعاملين في المجال الطبي من خلال خوارزمية توصية ذكية، لكي يشعروا بأنهم ليسوا وحدهم.

يتم تشغيل التطبيق على أنظمة تشغيل IOS و Android، ويتيح للمرضى كتابة يومياتهم في مكافحة المرض، والبحث عن مستخدمين آخرين يعانون من أعراض مماثلة والقتال معًا. كما يمكنهم البحث عن الأدوية والعلاجات في جميع أنحاء العالم. بالنسبة لمقدمي الرعاية الصحية، يمكنهم الاتصال بالمرضى بسرعة عبر RareMe وتقديم المساعدة.

بدأ هذا المشروع في سبتمبر 2019 في هانغتشو، الصين، ولا يزال قيد التطوير. وقد تم تطويره بناءً على البحث العميق حول الأمراض النادرة والتحديات التي يواجهها المرضى، والتي تم التوصل إليها من خلال مقابلات مع أساتذة الطب في جامعة هارفارد ومختبر الطب في جامعة تشجيانغ.

تطبيق RareMe حاز على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم التكنولوجيا المحمولة والتطبيقات والبرامج في عام 2021. وتُمنح هذه الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تؤكد على الخبرة والموارد، وتعتبر مرجعًا لأفضل الممارسات في الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Cong Fang
اعتمادات الصور: The four images used in the app design are from the SHETU website(https://699pic.com/), and have been authorized. The authorization agreement is shown in the link Link: https://pan.baidu.com/s/1-s5VTAN_XWqHc2ZyToIegQ Password:70bo
أعضاء فريق المشروع: Cong Fang Shijian Luo Jingzhao Pan Tianhe Zhang Huan Lin
اسم المشروع: RareMe
عميل المشروع: Cong Fang


RareMe IMG #2
RareMe IMG #3
RareMe IMG #4
RareMe IMG #5
RareMe IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم