تطبيق PortalDA لأجهزة iOS: متجر إلكتروني للأصول الكبيرة

تصميم جديد من Liubov Maximenkova يحول عملية شراء الأصول الكبيرة إلى تجربة سهلة وسلسة

تعتبر البنوك دائمًا في حاجة للعثور على المستثمرين للأصول المتنوعة كضمان. تم تصميم PortalDA لهذا الغرض. وبتراكم جمهور المستثمرين الذين يتطلعون لشراء الأصول الكبيرة والمعقدة، أدركنا أنهم قد يكونون مهتمين ليس فقط بالأصول الضمانية وغير الأساسية لبنكنا، ولكن أيضًا بالأصول التي يبيعها البنوك والمشاركين الآخرين في السوق، وبالتالي قررنا تحويل PortalDA إلى سوق وخلق تطبيق iOS.

تم تطوير التصميم في Figma، وتم تجميع النماذج التفاعلية في InVision. تم تصميم التصميم بناءً على إرشادات واجهة المستخدم البشرية من Apple لنظام iOS، ثم تم تكييفه لنظام Android. تم استخدام تقنيات Swift، MVVM، VIPER، Alamofire، SnapKit، Swinject، Bond، ReactiveCocoa، Apple Speech SDK في تطوير iOS. وتم استخدام تقنيات MVVM، Dagger2، Retrofit، Glide في تطوير Android.

يتميز التطبيق بكونه متجرًا فريدًا للأصول العقارية الكبيرة التي تتراوح من مراكز التسوق والمستودعات إلى المصانع من مختلف الصناعات والمعدات الخاصة، ويجمع جمهورًا متخصصًا من المستثمرين المهتمين بشراء هذه الأصول. يبسط PortalDA العملية المعقدة لشراء الأصول الكبيرة، من ناحية، من خلال السماح للعملاء بالعثور بسهولة والحصول على معلومات مفصلة عن الأصول اللازمة و، من ناحية أخرى، من خلال تقديم الخدمات ذات الصلة.

يمكن للعملاء العثور بسهولة على الأصول اللازمة (لقد أنشأنا مصنفًا فريدًا لأصول الأعمال، ويمكن للمستخدمين البحث بناءً على مجموعة من المعايير بما في ذلك البحث النصي الكامل)، والحصول على معلومات مفصلة عن الأصول المختارة (لكل فئة، يملأ البائعون حقولًا خاصة، على سبيل المثال، عند وضع مركز للتسوق، يشير البائع إلى المساحة الإجمالية للمبنى، المساحة الإجمالية المؤجرة، وبائع السفينة يشير إلى الوزن الصافي، والطول الجانبي والسحب، مما يتيح للمستثمرين المحتملين الغوص بسرعة في الأصول واتخاذ قرار الاستثمار) وطلب خدمة ذات صلة.

تم الانتهاء من المشروع في سبتمبر 2021 في موسكو، وتم عرضه في اجتماع الأعمال والاستثمار في موسكو في أكتوبر 2021. تم تطوير التصميم بناءً على اثنين من مصادر المعلومات. الأول هو بحث الأسواق الروسية والدولية الكبيرة، واقتراض أفضل الممارسات. الثاني هو مقابلة مع ممثلي الأعمال، لمعرفة الاحتياجات الأساسية للسوق. يتم تحسين التصميم باستمرار، نأخذ بعين الاعتبار ردود فعل المستخدمين والإحصائيات. يتم اختبار واجهة المستخدم من قبل موظفين خاصين وجميع أعضاء الفريق، مما يتيح النظر في المنتج من زوايا مختلفة والقضاء على جميع النقائص الطفيفة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم التكنولوجيا المحمولة والتطبيقات والبرامج في عام 2022. تم منح الجائزة للتصاميم المتميزة والمبدعة التي تثبت الخبرة والموارد. تُعتبر مرموقة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Liubov Maximenkova
اعتمادات الصور: Liubov Maximenkova
أعضاء فريق المشروع: Leyla Romanova Product Owner Olga Arhipova Director of project Eva Brunel PR, Marketing Designer: Ruslan Galiev and Designer: Andrey Smirnov
اسم المشروع: PortalDA iOSapp
عميل المشروع: Liubov Maximenkova


PortalDA iOSapp IMG #2
PortalDA iOSapp IMG #3
PortalDA iOSapp IMG #4
PortalDA iOSapp IMG #5
PortalDA iOSapp IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم