مشروع 135 Jardins: تجسيد للابتكار في الهندسة المعمارية

تصميم يجمع بين الكلاسيكية والحداثة يفوز بجائزة A' للتصميم

تعرف على مشروع 135 Jardins، تصميم مبتكر لمبنى سكني يجمع بين الفخامة والراحة، والذي حاز على جائزة A' للتصميم.

من تصميم المهندس المعماري Rodrigo Kirck، يعتبر مشروع 135 Jardins نموذجاً فريداً في عالم الهندسة المعمارية. تم تصميم المشروع بحيث يقدم حلاً فريداً وقوياً على المستوى التصميمي، ليبرز بين العديد من المباني الموجودة في النسيج الحضري. تم استلهام الشكل النقي والأحادي من الكلاسيكيات الحديثة للهندسة المعمارية.

تم تصميم مشروع 135 Jardins بمثابة تطوير سكني وتجاري رمزي - ليكون معلماً بارزاً بين العديد من المباني التي تم بناؤها بالفعل. تم تصميم الحجم الأساسي ليكون مثل البريزم، حيث يتداخل برج الشقق مع قاعدته ومنطقة التجزئة؛ مع هذا التموضع للتميز عن المنافسين في السوق.

تم تحقيق التصميم باستخدام مواد مثل الخرسانة، والزجاج، والزجاج المتحرك، والصلب المجلفن، والمادة المركبة من الألمنيوم ACM، والضوء LED. يتميز المشروع بخصائص محددة، مثل 40 طابقًا، و62 وحدة سكنية تصل إلى 178.56 متر مربع، و1,748.27 م2 من المناطق الترفيهية مع 25 خيارًا مختلفًا، و04 مواقف سيارات للمتاجر الأرضية، و26 موقف سيارات للاستخدام العام، و135 موقف سيارات للوحدات، وفقط 02 وحدات لكل مستوى مما يتيح مجال رؤية أكبر، و07 متاجر على الطابق الأرضي وقاعة الدخول مع ارتفاع مزدوج وخدمة الاستقبال.

تم تصميم مشروع 135 Jardins ليكون مشروعًا سكنيًا وتجاريًا رمزيًا - ليصبح أيقونة ومعلمًا بارزًا بين العديد من المباني التي تم بناؤها بالفعل في مدينة Balneario Camboriu (البرازيل). تم تصميمه في بريزم نقي، وتم تصميمه ليكون غير متماثل، حيث يتداخل برج الشقق مع قاعدته ومنطقة التجزئة؛ مع تقديم مفهوم المناطق الخضراء في جميع المساحات المشتركة.

فاز هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والمباني والهيكل في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والمبادعة. تُعتبر مرموقة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Rodrigo Kirck
اعتمادات الصور: Image #1: Illustrator Diogo Poffo, Improov Bureau, Images, 2019. Image #2: Illustrator Diogo Poffo, Improov Bureau, Images, 2019. Image #3: Architect Rodrigo Kirck, Renders, 2019. Image #4: Illustrator Diogo Poffo, Improov Bureau, Images, 2019. Image #5: Illustrator Diogo Poffo, Improov Bureau, Images, 2019.
أعضاء فريق المشروع: Rodrigo Kirck, Bruno Bianchini, Katarine Schmitt, Giovana Coelho, Alexandre Rodrigues and Rodrigo Bassani.
اسم المشروع: 135 Jardins
عميل المشروع: Rodrigo Kirck


135 Jardins IMG #2
135 Jardins IMG #3
135 Jardins IMG #4
135 Jardins IMG #5
135 Jardins IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم