DefeXtiles: تقنية جديدة لطباعة الأقمشة ثلاثية الأبعاد

تقنية مبتكرة من تصميم جاك فورمان تغير وجه صناعة الأقمشة

تعتبر تقنية DefeXtiles تقنية سريعة واقتصادية لإنتاج أقمشة واقعية عالية الدقة باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد. تم تطوير هذه التقنية لتلبية الحاجة إلى طريقة سريعة ومتاحة لتصنيع الأقمشة في أشكال ثلاثية الأبعاد.

لقد ظلت صناعة الأقمشة في أشكال محددة لآلاف السنين دون تغيير كبير؛ حيث يتحول الألياف إلى نسيج يتم بناءه بعد ذلك في شكل ثلاثي الأبعاد. النهج التقني الحديث، وهو الحياكة بالآلة، يتطلب استخدام آلات مكلفة ومعرفة تقنية متقدمة. بينما النهج التقليدي، وهو الخياطة الكلاسيكية، يتطلب عمليات معقدة ومرهقة. لذلك، كان هناك حاجة لطريقة سريعة ومتاحة لتصنيع الأقمشة في أشكال ثلاثية الأبعاد.

تقدم تقنية DefeXtiles نهجاً جديداً يتيح طباعة الأقمشة الرقيقة والمرنة بسرعة على طابعات ثلاثية الأبعاد. في هذا العمل، نظهر أنه يمكن التحكم بدقة في عيوب التحت-بثق لطباعة الأقمشة الرقيقة المرنة في أشكال ثلاثية الأبعاد معقدة. يتيح نهجنا مجموعة واسعة من التطبيقات بما في ذلك طباعة الملابس بالحجم الكامل، وواجهات ملموسة قابلة للتشكيل، وريشات الريشة فائقة الصلابة.

في هذا البحث، نظهر أنه يمكن استغلال التحت-بثق لطباعة الأقمشة الرقيقة والمرنة بسرعة. بشكل خاص، مع انخفاض معامل البثق، يوجد نظام مثالي حيث تتشكل الكتل مع خيوط رفيعة تربطها. الفجوات الدورية التي تنشأ من الطباعة بهذه الطريقة لا توفر فقط جماليات مشابهة للأقمشة وقابلية التنفس، ولكن أيضا خصائص مشابهة للأقمشة مثل المرونة والقابلية للتمدد حتى مع المواد الصلبة تقليديا مثل حمض البوليلاكتيك (PLA).

تم تطوير هذه التقنية في كامبريدج، ماساتشوستس، بدأت في أكتوبر 2019 وانتهت في يونيو 2020. سيتم تقديم العمل وعرضه في مؤتمر ACM لبرامج واجهة المستخدم والتكنولوجيا 2020.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأشكال والمنتجات المطبوعة ثلاثية الأبعاد في عام 2021. تمنح جائزة البرونز A' للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والمبادرة. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات تقنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jack Forman
اعتمادات الصور: Jack Forman
أعضاء فريق المشروع: Jack Forman, Mustafa Doga Dogan, Hamilton Foryseth and Hiroshi Ishii
اسم المشروع: DefeXtiles
عميل المشروع: Jack Forman


DefeXtiles IMG #2
DefeXtiles IMG #3
DefeXtiles IMG #4
DefeXtiles IMG #5
DefeXtiles IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم