التصميم الداخلي الفريد يحقق الانسجام واليقظة في المساحات السكنية

تصميم "Harmony Mindfulness" للمصمم Ping-Yang Chen يجمع بين الطبيعة والراحة

في عالم التصميم الداخلي، يتم البحث باستمرار عن الجديد والمبتكر. يقدم لنا المصمم Ping-Yang Chen تصميمًا فريدًا يجمع بين الطبيعة والراحة في مساحة سكنية متناسقة ومليئة باليقظة.

تم تقديم هذا التصميم بأسلوب طبيعي وعفوي، يجمع بين مجموعة متنوعة من الأنماط والألوان، لتلبية احتياجات الحياة المختلفة ولتذوق الأحاسيس الروحية الحالية. يتميز التصميم بتفرده وقوته، حيث يتم تقديم الأشياء الرائعة بطريقة تغلفك بلطف مثل المطر الربيعي، تتعلق بالجلد طبقة تلو الأخرى، تتسرب إلى قلبك، الحاضر هو نعمة مؤثرة، والحياة حلوة بالتأكيد.

من حيث تقنيات التصميم، تم استخدام التلفاز في شكل عمود دوار مثبت على الحائط، يمكن تدويره بناءً على الاحتياجات الحالية، لتقليل الهدر في المساحة. تم استخدام القشرة المكربنة في منطقة المطبخ، لتتوافق مع الشعور البصري للمساحة.

يتميز المشروع بمساحته التي تبلغ 125 مترًا مربعًا. وتم الانتهاء منه في عام 2020 في مدينة تاويوان، تايوان. يعتمد التصميم العام على مفهوم استراتيجيات إعادة الاستخدام والتدوير في التنمية المستدامة. بعض مواد التشكيل مصنوعة من ألواح الحجر الرقيق الطبيعي، والسطح مقطوع من الصخر الطبيعي الخالص، مما يقلل من الاضطهاد البيئي الناجم عن استخدام الألواح الحجرية بشكل واسع.

لحل مشكلة التعرض للشمس الغربية، تم استخدام الستائر الكهربائية على سطح التعرض الغربي، مع طبقة هواء في الوسط، يمكن أن تعزل الحرارة في الصيف والشتاء، وتستخدم طرق كهربائية ذكية لجعل المنزل مريح للسكان. يستخدم جميع الأجهزة المنزلية تبادل الحرارة من دايكين، التي يمكن أن تتحكم تلقائيًا في درجة الحرارة والرطوبة، PM2.5، تركيز ثاني أكسيد الكربون، الفورمالديهايد، الغاز العضوي، إلخ، من الهواء المنزلي من خلال الذكاء الصناعي والرصد الجوي الحصري، وتقليل المواد المسببة للحساسية للمقيمين داخليًا.

حقق هذا التصميم جائزة الفضة في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والعرض في عام 2021. تم منح الجائزة الفضية A' Design للتصميمات الرائعة والمبدعة والمهنية التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب لما لها من خصائص تقنية قوية ومهارة فنية رائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Ping-Yang Chen
اعتمادات الصور: Image #1-5: Photographer WJ Photo Studio, Harmony Mindfulness, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Ping-Yang Chen, Yi-Fen Kuo
اسم المشروع: Harmony Mindfulness
عميل المشروع: Ping-Yang Chen


Harmony Mindfulness IMG #2
Harmony Mindfulness IMG #3
Harmony Mindfulness IMG #4
Harmony Mindfulness IMG #5
Harmony Mindfulness IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم