مكتب المبيعات الفريد من "YLH Design" يستلهم من تاريخ الصين العريق

مشروع "رائحة الكتاب" يجمع بين الفن والتكنولوجيا لخلق تجربة جمالية متعددة الأبعاد

من خلال الجمع بين العناصر الكلاسيكية والحديثة، يقدم "YLH Design" مفهومًا جديدًا للتصميم الداخلي في مكتب المبيعات.

يعتبر مشروع "رائحة الكتاب" من تصميم "YLH Design" مصدر إلهامه من تاريخ الصين الذي يمتد لأكثر من 5000 سنة. يعكس التصميم الأمواج المتقلبة لنهر التاريخ الطويل، مما يضفي على المكان رونقًا فنيًا وجوًا هادئًا.

يتميز هذا المشروع بدمجه لعناصر الكتاب لخلق جو علمي، مما أثرى جوهر المكان. تم استخدام بعض المواد الخاصة لتوفير تجربة جمالية متعددة الأبعاد، بسيطة ولكنها مؤثرة، بحيث يمكن لزوار المكان تنقية وترتيب أفكارهم هنا.

يتم استخدام الشكل الطبيعي والخط والتنسيق للكتاب كتركيبة فنية، وهو الخط الرئيسي الذي يمر عبر مكتب المبيعات بأكمله. يعبر التصميم عن البساطة والإبداع والنزاهة.

تم تنفيذ المشروع باستخدام تقنيات مثل اللحام السلس للفولاذ المقاوم للصدأ، وقطع المعادن، وتقنية الصيد الفنية المخفية. وتم استخدام مواد مثل الفولاذ المقاوم للصدأ المرآة، والمعدن، والأكريليك، والحجر الأبيض، والمرآة المنحنية، والتيرازو.

يقع مكتب المبيعات في الطابق الثاني، بينما يقع الغرفة النموذجية في الطابق الأول. تكمن صعوبة المشروع في كيفية قيادة العملاء بطريقة طبيعية من الطابق الثاني إلى الطابق الأول لزيارة الغرفة النموذجية. وقد توصل فريق التصميم إلى العديد من الطرق، وأخيراً قرر استخدام فكرة الكتاب.

حاز هذا المشروع على الجائزة الذهبية في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والتجزئة والعرض في عام 2021. تُمنح الجائزة الذهبية للإبداعات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة وحكمة المصمم. إنها منتجات محترمة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Zhang Yun
اعتمادات الصور: All photos by Silsail Vision
أعضاء فريق المشروع: Zhang Yun Zhang Huai Zhang Lang
اسم المشروع: The Smell of Book
عميل المشروع: Zhang Yun


The Smell of Book IMG #2
The Smell of Book IMG #3
The Smell of Book IMG #4
The Smell of Book IMG #5
The Smell of Book IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم