المكتب الرئيسي لشركة يونيليفر: مكان عمل مبتكر يعكس تنوع العلامة التجارية

تصميم مكتب يونيليفر في فيتنام يبتكر بيئة عمل مرنة ومتفاعلة

يعد مكتب يونيليفر الرئيسي في فيتنام نموذجاً فريداً للمكاتب الحديثة التي تعكس قيم العلامة التجارية وتشجع التعاون بين الموظفين.

تعتبر يونيليفر واحدة من أكبر شركات السلع الاستهلاكية في العالم، وتمتلك العديد من العلامات التجارية. وقد أرادت الشركة تصميم مكتب يعكس تنوعها ويشجع الموظفين على العمل بفخر للعلامة التجارية التي يعملون لها. لذلك، قررت الشركة الاستعانة بشركة ADP لتصميم مكتبها الرئيسي في فيتنام.

تم تطبيق نموذج العمل القائم على النشاط في المكتب الجديد، مما أدى إلى تقليل عدد المكاتب الثابتة وزيادة مجموعة متنوعة من الإعدادات الأخرى مثل المساحات المفتوحة للإجتماعات والمناطق الخاصة، بهدف تعزيز التعاون. يعد هذا النموذج جزءًا من الخصائص الفريدة التي تميز مكتب يونيليفر.

تم تصميم المكتب ليكون مكان عمل مرنًا فريدًا يغمر قصص العلامة التجارية ليونيليفر لخلق سياق يمكن فيه للموظفين الشعور والعيش مع العلامة التجارية. والمفهوم الأساسي للمكان العمل هو "المدينة الجذابة"، التي تمكن الموظفين من التواصل والتعاون بطريقة ديناميكية.

يعد القلب المركزي للمكتب، الذي يحتوي على الكافتيريا ويحيط به منطقة مفتوحة للمناقشات على ثلاثة طوابق، منطقة فريدة في مكتب يونيليفر. تم توصيل هذه المناطق عبر فراغ يستفيد من الضوء الطبيعي ويجمع الناس معًا.

تم تحويل المبنى القديم إلى مكتب يونيليفر الرئيسي الجديد بنموذج العمل القائم على النشاط لتمكين الموظفين من العمل بشكل أفضل. كما ساعد المكتب الجديد يونيليفر على تحسين استغلال المساحة من خلال زيادة العدد الإجمالي للموظفين من 800 إلى 1000 في نفس المنطقة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المساحات الداخلية والتجزئة والعرض في عام 2021. تُمنح هذه الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. وتُقدر لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: ADP Group
اعتمادات الصور: Image#1: ADP, 2020 Image#2: ADP, 2020 Image#3: ADP, 2020 Image#4: ADP, 2020 Image#5: ADP, 2020
أعضاء فريق المشروع: ADP
اسم المشروع: Unilever Homebase
عميل المشروع: ADP Group


Unilever Homebase IMG #2
Unilever Homebase IMG #3
Unilever Homebase IMG #4
Unilever Homebase IMG #5
Unilever Homebase IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم