مركز تيانجين زارسيون للمعارض: تجسيد للهندسة المعمارية المستوحاة من الطبيعة

تصميم RUF Architects يجمع بين الفن والتكنولوجيا في تصميم مبتكر يتماشى مع البيئة المحيطة

تيانجين زارسيون للمعارض، تصميم يتجاوز الحدود التقليدية للهندسة المعمارية، يعكس الجمال الطبيعي للموقع ويتماشى مع البيئة المحيطة.

تقع المبنى بجوار أحد أفرع نهر يونجدينج المتعرج. في هذه الرقعة الواسعة من العشب، لم يتم تحديد المكان الخارجي بوضوح. بدأ التصميم بالسقف، حيث حاول المهندسون المعماريون في البداية استخدام لغة معمارية رمزية لإقامة اتصال مع البيئة التاريخية. يشبه هذا قطرة ماء نقية تذوب بهدوء في النهر المتعرج اللانهائي. ومع تطور السرد تدريجياً، يظهر المعنى المجازي.

تم وضع شكل قطرة الماء بشكل قطري في الموقع، مما لا يطيل فقط الخط المتحرك من واجهة المدينة إلى المدخل، ولكنه يجعل الشكل أكثر بديهية. يخلق السقف المعلق العميق وتطبيقات الزجاج الكبيرة سقفًا عائمًا بلا اتجاه، يقدم هدوءًا ساحرًا مع تأرجح ظلال الأشجار.

تم تنفيذ المشروع بواسطة هيكل خشبي. كانت أكبر تحد في عملية تنفيذ المشروع هو الفتحة الكبيرة والتعليق في الهيكل. بعد عدة جولات من الاختبارات الهيكلية، تم تشكيل الشكل النهائي على شكل مظلة من نوع العجلة المتحدة المركز، والتي تتكون من الأشعة الداخلية والأشعة الوسطى والأشعة الخارجية و68 شعاعًا شعاعيًا من الصنوبر الأحمر.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة A' Design Award البلاتينية في عام 2021. تعترف جائزة A' Design Award البلاتينية بالتصميمات العالمية الرائدة، والاستثنائية، والمبتكرة للغاية التي تعرض الاحترافية الفائقة، والعبقرية، وتساهم في الرفاهية الاجتماعية. تمنح للجماليات التي تحدد عصرًا، فهي تتقدم على حدود الفن، والعلوم، والتصميم، والتكنولوجيا، وتعرض التميز المتجاوز وتجعل العالم مكانًا أفضل.

يعد مركز تيانجين زارسيون للمعارض مثالًا رائعًا على كيف يمكن للهندسة المعمارية أن تعكس الجمال الطبيعي للموقع وتتماشى مع البيئة المحيطة، مما يخلق تجربة فريدة للزوار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: UDIA Design
اعتمادات الصور: Photo Credits: Hu Yijie
أعضاء فريق المشروع: RUF Architects Lead Architect:Qian Mingbo Design Team:Song Xinhua,Wu Meihong, Rao Zeming, Ji Changshuai
اسم المشروع: Tianjin Zarsion
عميل المشروع: UDIA Design


Tianjin Zarsion IMG #2
Tianjin Zarsion IMG #3
Tianjin Zarsion IMG #4
Tianjin Zarsion IMG #5
Tianjin Zarsion IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم