فندق "كراكوف تينيمنت": إعادة تأهيل مبنى تاريخي بتقنيات حديثة

مشروع الهندسة المعمارية الحائز على جائزة A' Design البرونزية للمصمم بوغوسلاو بارناس

يعيد مشروع "كراكوف تينيمنت" تأهيل مبنى تاريخي في مدينة كراكوف البولندية، مستخدماً تقنيات البناء الحديثة والصديقة للبيئة، وذلك بتحويله إلى فندق فاخر يجمع بين الأصالة والمعاصرة.

استلهم المصمم بوغوسلاو بارناس فكرة المشروع من الرغبة في استعادة الرونق الأصلي للمبنى والنسب الجميلة التي كان يتمتع بها، وذلك من خلال استخدام تدابير التصميم المناسبة للعصر الحالي وسياق المكان وإنجازات التكنولوجيا الحديثة. وتشمل عملية التجديد هذه استعادة الطوب الأصلي والزخارف التاريخية وإزالة الطابق العلوي الذي تم بناؤه بطريقة غير مدروسة في السنوات اللاحقة.

يتميز مشروع "كراكوف تينيمنت" بأنه يحدد نوعية جديدة تمامًا للممرات النهرية في كراكوف. فهو مبنى مبتكر للغاية وفي الوقت نفسه يحمل طابع كراكوف الأصيل. كما أنه يتمتع بأسلوب ديناميكي ومتغير حسب موقع المشاهد، وهو ما يرجع مباشرة إلى سياق المكان والقلعة التاريخية والمحيط المحيط بها. ويستفيد المشروع من الإمكانات التكنولوجية لعصرنا، ولكن في الوقت نفسه هو دائم وخالد لأنه متجذر في التقاليد.

تتميز الواجهة الأمامية للمبنى بأنها تخلق داخلية لغرف الفندق المعاصرة في كراكوف، والتي من المحتمل أن تكون الأكثر جاذبية في المدينة، بسبب الموقع، والمنظر، وطابع الداخلية، فضلاً عن الأناقة الفريدة والرائدة للهيكل المصمم.

تم تصميم الهيكل بطريقة مبتكرة تنبع من الحمض النووي التاريخي للمكان. وتم استخدام تكنولوجيا البناء الحديثة والصديقة للبيئة – بناء الخشب الملصق CLT، والتي ستقلل من الأحمال البنائية على المادة التاريخية، بالإضافة إلى نقل جزء كبير من العمل من موقع البناء إلى المصنع حيث سيتم إنتاج العناصر المسبقة الصنع بدقة.

حصل مشروع "كراكوف تينيمنت" على جائزة A' Design البرونزية في عام 2023، وهي جائزة تُمنح للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. وتُقدر هذه الجائزة لدمجها أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Boguslaw Barnas
اعتمادات الصور: Image #1 Unique Vision Studio Rafał Barnaś, 2022 Image #2 Unique Vision Studio Rafał Barnaś, 2022 Image #3 Unique Vision Studio Rafał Barnaś, 2022 Image #4 Unique Vision Studio Rafał Barnaś, 2022 Image #5 Unique Vision Studio Rafał Barnaś, 2022
أعضاء فريق المشروع: Boguslaw Barnas
اسم المشروع: The Krakow Tenement
عميل المشروع: Boguslaw Barnas


The Krakow Tenement  IMG #2
The Krakow Tenement  IMG #3
The Krakow Tenement  IMG #4
The Krakow Tenement  IMG #5
The Krakow Tenement  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم