منزل الرئيس الأحمر: هوية التجزئة العالمية من تصميم فريق Dart Design

تجربة تجزئة فريدة تجمع بين الابتكار والتصميم الداخلي المتميز

تعرض هذه المقالة تصميم فريق Dart Design لمتجر "منزل الرئيس الأحمر"، والذي يجمع بين الهندسة المعمارية المبتكرة والتصميم الداخلي الراقي، ويقدم تجربة تجزئة فريدة من نوعها.

تأتي الإلهام لهذا التصميم من وجهتين. الأولى تتعلق بالمشاكل التجارية التي واجهتها العلامات التجارية Furo، Lamoure و Red Chief بسبب وجودها في مواقع متعددة، مما أدى إلى تشتت الرؤية. الثانية تتعلق بحاجة العميل لتطوير هوية علامة تجارية قوية لمواجهة التحديات التي تثيرها الشركات العالمية القادمة. وهذا ما ألهم فريق Dart Design للعمل على هوية جديدة على مستوى عالمي.

ما يميز هذا التصميم هو الجهود التي بذلت لدمج العلامات التجارية الثلاث تحت سقف واحد باستخدام نفس الأجواء والتركيبات والأسلوب. كما تم التعامل بشكل مبتكر وإبداعي مع التحدي الذي يتمثل في تقديم تجربة مناسبة لأكثر من 3000 SKU. تم تطبيق استراتيجية التصميم لمواجهة اللاعب الرئيسي في السوق بضمان تقديم تجربة غير مسبوقة للمستهلك داخل المتجر، مثل الصالة الرياضية، وجدار التسلق، والمطحنة، وملعب كرة السلة وغيرها الكثير.

تم تنفيذ هذا التصميم بغية خلق هوية تصميم فاخرة يمكن أن تستمر في بيئة التجزئة القاسية، ولذا تم اقتراح استخدام مواد قوية. تم صنع التركيبات من أنابيب معدنية مربعة مغلفة بالمسحوق. وتم استخدام التقنية الافتراضية لتجربة المنتج، وتم تقديم مرآة سحرية، ووضع كشك رقمي، وجدار LED، وتم تقديم حزام ناقل لعرض المنتج. وتم استخدام مواد صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير مثل الأكريليك الأخضر والخشب الورقي. ولضمان السلامة البشرية، تم استخدام ACP مقاوم للحريق.

يغطي المشروع مساحة إجمالية تبلغ 3588 قدمًا مربعًا. ولتلبية الاحتياجات الوظيفية بشكل أفضل، تقوم كل منطقة بمهامها الرئيسية ووظائفها الخاصة وفقًا لخصائصها المكانية.

كانت التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية التي تم التغلب عليها لهذا التصميم تتمثل في الجهود الهائلة التي بذلها فريق التصميم لجمع المستهلكين الذين ينتمون إلى الجماهير والطبقات المتفرقة في 16 ولاية في الهند. وكانت المهمة الرئيسية هي توحيد 3 علامات تجارية معًا في تناغم، مع أكثر من 3000 SKU على منصة واحدة تقدم تجربة سلسة من جميع العلامات التجارية الثلاث وجذب العميل من الطابق الأرضي إلى الطابق الأول مع تقديم المنتج البطل دون قوة.

تم تصميم وتنفيذ هوية تجزئة جديدة باستخدام عناصر إبداعية ومبتكرة مثل جدار التسلق، والمطحنة، وملعب كرة السلة، وجدار LED، وغيرها الكثير. تم وضع كل نقطة اتصال مع التفاصيل لخلق تجربة سلسة. وتم استخدام مواد صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير مثل الأكريليك الأخضر والخشب الورقي أثناء البناء.

حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' للمساحة الداخلية وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2021. تم منح جائزة الحديد A' Design للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يتم احترامها لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتساهم في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: D'ART PVT LTD
اعتمادات الصور: Image #1: Creator Sameer Khosla, D’ART PVT LTD, Still Photography, 2020. Image #2: Creator Sameer Khosla, D’ART PVT LTD, Still Photography, 2020. Image #3: Creator Sameer Khosla, D’ART PVT LTD, Still Photography, 2020. Image #4: Creator Sameer Khosla, D’ART PVT LTD, Still Photography, 2020. Image #5: Creator Sameer Khosla, D’ART PVT LTD, Still Photography, 2020. Video Credits: Creator Sameer Khosla, D’ART PVT LTD, Video Shoot, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Global Design Director: Sameer Khosla Global Design Strategy: Syed Shahnawaz Zaidi Global Operations Director: Deepak Kumar
اسم المشروع: Red Chief
عميل المشروع: D'ART PVT LTD


Red Chief IMG #2
Red Chief IMG #3
Red Chief IMG #4
Red Chief IMG #5
Red Chief IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم