مركز مبيعات "ستار مانشن": تجربة فريدة في الفضاء والزمن

تصميم ماتريكس يقدم رؤية جديدة لمراكز المبيعات بألوان جريئة وأشكال مبتكرة

تعكس مراكز المبيعات الحديثة اليوم أكثر من مجرد معلومات عن المشروع العقاري، فهي تقدم تجربة فريدة تعكس روح وقيم العلامة التجارية. وفي هذا السياق، يبرز مشروع "ستار مانشن" لمركز المبيعات في مدينة زهاي الصينية، الذي تم تصميمه بواسطة "ماتريكس ديزاين".

يقع مشروع "ستار مانشن" في مدينة زهاي بمقاطعة قوانغدونغ الصينية، وهو قريب من المدينة القديمة لشيانغتشو، ويطل على ماكاو من الجانب الآخر للنهر. يتميز المشروع بتصميمه الذي يستخدم مقاربة بصرية تركز على الخطوط والأحجام في الفضاء بدرجات متفاوتة من التكرار والتراكب، واللعب بألوان مختلفة، مما يجعل الزوار يغوصون ويختبرون نفق الزمن الملون الذي يبدو وكأنه ثلاثي الأبعاد.

يستلهم التصميم من نغمة مجموعة العملاء لـ "ستار مانشن"، ويستكشف فضاءً ملونًا يتعلق بـ "الزمان والمكان" و "الحيوية". يستخدم المصمم موادًا وأشكالًا وتباينات متطرفة لتعزيز تباين النسيج الفضائي، ويستخدم ألوانًا مشدودة بشكل متطرف للتصادم والانشطار، معبرًا بإبداع عن فضاء زمني غير متجانس ينتمي إلى الشباب.

المواد الرئيسية المستخدمة في هذا المشروع هي لوح الطلاء الأزرق الرمادي، ولوح الطلاء البرتقالي، والحجر الصناعي، والزجاج المتدرج اللون، والمرآة الفولاذية، والحزمة الصلبة، والطوب الأبيض الثلجي، وبلاط الأرضية المتنوع الألوان، والشريط الألومنيوم، والفولاذ المقاوم للصدأ الرمادي الداكن.

يغطي المشروع مساحة إجمالية تبلغ 600 متر مربع. ويهدف التصميم إلى خلق صورة حالمة، باستخدام ألوان جريئة وملفتة للنظر، ومشاهد سريالية لمنح الشباب ما بعد التسعينيات رحلة في الزمان والمكان تتعارض تمامًا مع التقاليد. يعبر التصميم عن تجاوز الواقع والمثل العليا، وترسيخ حيوية الشباب، وإعادة تشكيل الفضاءات، واللعب بالألوان، ومحاولة استكشاف الإمكانية القصوى لفضاء التفكير للشباب في عالم يتغير بسرعة.

تم الانتهاء من المشروع في فبراير 2020، بعد بداية العمل فيه في مارس 2019. وقد فاز التصميم بالجائزة الذهبية في جائزة A' لتصميم المساحات الداخلية والبيع بالتجزئة والمعارض في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Matrix Design
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Shixiang Wanhe, Star Mansion, 2020. Image #2: Photographer Shixiang Wanhe, Star Mansion, 2020. Image #3: Photographer Shixiang Wanhe, Star Mansion, 2020. Image #4: Photographer Shixiang Wanhe, Star Mansion, 2020. Image #5: Photographer Shixiang Wanhe, Star Mansion, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Wang Guan Liu Jianhui Wang Zhaobao
اسم المشروع: Star Mansion
عميل المشروع: Matrix Design


Star Mansion IMG #2
Star Mansion IMG #3
Star Mansion IMG #4
Star Mansion IMG #5
Star Mansion IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم