الفن المعماري الحديث يلتقي بالطبيعة في "الفن البحيري"

تصميم جديد للمعماري Xiaobing Yao يجمع بين الثقافة العالمية والحياة اليومية

يقدم "الفن البحيري"، تصميمًا معماريًا فريدًا يجمع بين الفن والطبيعة والتكنولوجيا، في محاولة لإثارة الإدراك والخيال بين الناس والعمارة، وبين الإنسان والطبيعة.

يقع "الفن البحيري" في مدينة تشنغدو الصينية، وهو مشروع تم تصميمه بواسطة المعماري Xiaobing Yao. كانت البداية صغيرة، حيث كان الموقع مقهى صغير، لكن اليوم، أصبح مركزًا للتبادل الثقافي الدولي، يقدم تجربة بصرية مبتكرة ودائمة.

تم تصميم "الفن البحيري" ليكون معبرًا عن الحياة اليومية للناس والفن العالمي، وذلك من خلال استخدام مواد وأشكال متوترة بشكل فائق لتشكيل عمق الفضاء والتركيز على نقاط الرؤية البشرية. وفي الوقت نفسه، يربط الداخل والخارج، الماضي والمستقبل، الصين والعالم.

يغطي المشروع مساحة إجمالية تبلغ 600 متر مربع، ويتميز بواجهة مميزة تعكس هوية المبنى، وتقف على العشب وتكمل الطبيعة المحيطة. وبفضل الجمع بين الهندسة المعمارية والفن، يمكن للزوار أن يشعروا بالغمر في الفضاء والتحرك بسلاسة من منطقة الاستقبال إلى منطقة الصالون ومنطقة المعرض.

بدأ المشروع في سبتمبر 2019 وانتهى في يناير 2020، وقد تم تصميمه ليتجاوب مع الخصائص المناخية في تشنغدو، حيث الأمطار الكثيفة والمناخ الرطب. ولذا، فإن السقف المقاوم للماء فوق المبنى هو تفسير للمفردات التصميمية الحديثة الهندسية لـ "الغيوم"، والتي لا تستجيب فقط للخصائص المناخية، ولكنها تمثل أيضًا توقعات الجمهور للمستقبل.

تم تكريم "الفن البحيري" بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم العمارة والبناء والهيكل في عام 2021، وهي جائزة تُمنح للتصاميم الإبداعية والمهنية المتميزة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Xiaobing Yao
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Dou Qiang, The Lake Art, 2020. Image #2: Photographer Dou Qiang, The Lake Art, 2020. Image #3: Photographer Dou Qiang, The Lake Art, 2020. Image #4: Photographer Dou Qiang, The Lake Art, 2020. Image #5: Photographer Dou Qiang, The Lake Art, 2020.
أعضاء فريق المشروع: Xiaobing Yao Yuqing Xiao
اسم المشروع: The Lake Art
عميل المشروع: Xiaobing Yao


The Lake Art IMG #2
The Lake Art IMG #3
The Lake Art IMG #4
The Lake Art IMG #5
The Lake Art IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم