مركز CR Land Linyi MiXC: تجسيد للتاريخ والثقافة في تصميم معاصر

تصميم يتألق بالهندسة المعمارية المستوحاة من ثقافة الطائرات الورقية

يقدم مركز CR Land Linyi MiXC في مدينة ليني الصينية، نموذجاً فريداً للتصميم المعماري الذي يجمع بين الثقافة التاريخية والحياة الحضرية العصرية.

تأسست مدينة ليني التاريخية قبل أكثر من 3000 عام، وهي تعتبر مصدر إلهام للمصممين في AICO. حيث حاولوا ربط تاريخ المدينة العريق بالحياة الحضرية العصرية، من خلال إنشاء حديقة ثلاثية الأبعاد تمتد عبر الأحياء الحضرية، وتعمل كمركز للأنشطة الترفيهية والحياة في المجمع.

تأتي إلهام واجهة المبنى من الثقافة المحلية لطائرات الورق، حيث تم تفسير الشكل وحركة الطيران في التصميم الداخلي والخارجي للمبنى، وحتى في توجيه الزوار. يقع المركز في المنطقة التاريخية لمدينة ليني، ومن المتوقع أن يكون معلمًا بارزًا لتطور المدينة في المستقبل.

يتميز المشروع بإنشاء حديقة ثلاثية الأبعاد توحد المناظر الطبيعية الحضرية القائمة وتدمج الأماكن الثقافية المجاورة في مكان واحد. تأتي نمط واجهة الطائرات الورقية من الثقافة المحلية، حيث يمكن رؤية هذا النمط في جميع أنحاء الواجهة، حيث يتم التلاعب بتجميع الألماس لخلق نسيج لا يُنسى بشكل فريد من الحركة والحيوية.

يستخدم واجهة المركز المواد الخضراء، التي تزيد من الأداء الحراري للغلاف المعماري. كما يلبي تصميم المشروع متطلبات التخطيط للمدينة الإسفنجية.

تم تصميم المشروع في ديسمبر 2015، وتم الانتهاء من البناء في سبتمبر 2019 في مدينة ليني، الصين. وقد حاز التصميم على جائزة A' للتصميم المعماري والبناء والهيكل في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: AICO Ltd
اعتمادات الصور: Image #1: Jian Fang Image #2: Jian Fang Image #3: Jian Fang Image #4: Jian Fang Image #5: Jian Fang
أعضاء فريق المشروع: Rudan Ye Jing Zhang Cong Feng Hucheng Yuan Jinshan Chen Bo Li Xin Wang Yue Huang Yuhao Yang Peng Liu Hao Xie
اسم المشروع: CR Land Linyi MiXC
عميل المشروع: AICO Ltd


CR Land Linyi MiXC IMG #2
CR Land Linyi MiXC IMG #3
CR Land Linyi MiXC IMG #4
CR Land Linyi MiXC IMG #5
CR Land Linyi MiXC IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم