إعادة تعريف الفخامة: تصميم شقة "الرسم بالحبر" من تصميم هسين-يي يانغ

تجمع بين الأناقة الكلاسيكية الجديدة والبساطة الحديثة لخلق مساحة شفافة ومفتوحة

تم تصميم هذا المشروع خصيصًا للعميل الذي يحب الحفلات. تم استخدام نوافذ كبيرة تمتد من الأرض إلى السقف لملء الغرفة بالضوء، وتم تخطيط الشرفة كمنطقة قهوة في الهواء الطلق، مما أدى إلى تمديد المساحة الداخلية من الداخل إلى الخارج، بحيث يمكن أن تستوعب المساحة عددًا كبيرًا من الضيوف في نفس الوقت.

تم تبني نهج تصميم المساحة المفتوحة في هذا المشروع، حيث تم استخدام الطراز الكلاسيكي الجديد مع البساطة الحديثة لخلق مساحة شفافة ومفتوحة مع طبقات. تم صنع الأثاث والزينة من مواد ذات ملمس وجمعت مع الإضاءة الطبيعية وتأثيرات الإضاءة الداخلية لخلق مخطط فضائي طبيعي وغني. تم توصيل شريط الرخام بالقاعدة من المدخل حيث تم تحييد نحت الحجر المناظر الطبيعية لتحييد مساحة المدخل كرسم بالحبر.

تم استخدام الأرضيات الخشبية الدافئة والهادئة كلمسة نهائية على المساحة، مربطة خطوط الواجهة لتثبيت جو المساحة. كان نمط الأرضية يتردد في خطوط نحت الحجر المناظر الطبيعية، مما يوجه الحركة إلى مساحات مختلفة. في غرفة النوم، تم استخدام النهج البسيط الحديث لتقديم إحساس بالعمق مع الإضاءة، مدمجًا الوظائف في التصميم والسماح بمزيد من المرونة في استخدام المساحة من خلال الأبواب المخفية.

تقع هذه الشقة في الطابق الخامس والعشرين وتبلغ مساحتها الداخلية الإجمالية 190 مترًا مربعًا. تحتوي على 3 غرف و3 حمامات، وغرفة طعام وغرفة معيشة. تبلغ مساحة الشرفة 42 مترًا مربعًا.

تم تنفيذ هذا المشروع في ديسمبر 2020 في مدينة تايتشونغ في تايوان. لتلبية الحاجة إلى مساحة كبيرة ومفتوحة، وفي الوقت نفسه، لتلبية الحاجة إلى الظل في الطراز الشرقي، كان تصميم القاعة الرئيسية هو الهدف الرئيسي. بعد مناقشة طويلة وبحث، قام المصمم والمالك بإنشاء نحت حجري للمناظر الطبيعية، الذي تم استخدامه كشاشة عند المدخل، واختار الرخام الكريمي مع الرخام الأسود مع الخطوط الذهبية لتحقيق الشرط الثقافي للتنين الشرقي الذي يخفي الذهب.

كانت التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية التي تم التغلب عليها لهذا التصميم تتمثل في أن صاحب الشقة يحب المساحة الحديثة، بينما تريد صاحبة الشقة جمالية كلاسيكية جديدة. لذلك، قام المصمم بدمج الجمالية الكلاسيكية الجديدة مع الخطوط الحديثة من خلال عدة تحولات في مفردات التصميم، وتعزيز المساحة بأعمال الحجر، بحيث كانت المساحة بالضبط بين الفخامة الكلاسيكية والأزياء الحديثة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية، التجزئة والمعرض في عام 2021. تم تقدير جائزة الحديد A' Design للتصميمات الجيدة، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Hsin-Yi Yang
اعتمادات الصور: Pure Photography
أعضاء فريق المشروع: Designer : Ming-Chieh Liu Designer : Kuo-Hua Wu
اسم المشروع: Ink Painting
عميل المشروع: Hsin-Yi Yang


Ink Painting  IMG #2
Ink Painting  IMG #3
Ink Painting  IMG #4
Ink Painting  IMG #5
Ink Painting  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم