الصلابة والرقة: تصميم يجسد الجمالية والعملية

تصميم فريد من نوعه يجمع بين الأناقة والراحة في المساحات المعاصرة

تصميم يعكس تفضيلات صاحب المنزل نحو الأناقة والتحفظ، ويعرض الجمالية والعملية في كل زاوية من زواياه.

تم تصميم "الصلابة والرقة" بواسطة المصممة جيا رو شين، وهو مشروع يجسد الجمالية والعملية في تصميم المنازل. يتميز هذا التصميم بالأناقة والتحفظ، وهو ما يعكس تفضيلات صاحب المنزل. يتم تقديم تفضيلات المضيف في كل زاوية من زوايا التصميم، مما يخلق لحظة مريحة من الحياة ويسمح للمساحة بتلبية توقعات ورغبات صاحب المنزل تجاه المنزل، بالإضافة إلى تقديم الإصرار على الجمالية.

تم تحقيق هذا التصميم باستخدام تقنيات متقدمة. تم استخدام قطعة كبيرة من الرخام الرقيق المستورد بدون فواصل لجدار التلفزيون، بينما تتضمن المساحة المفتوحة مناطق مختلفة مثل غرفة المعيشة، والبار، وغرفة الطعام، والدراسة، حيث يتم التمييز بين العلاقة بين الحياة والمستخدمين من خلال المواد، والألوان، والأرضيات.

تم تصميم المشروع على مساحة 82.6 متر مربع. يتميز التصميم بالألوان السوداء والبيضاء والرمادية الشبيهة بالحبر، مع إضافة عناصر مثل الأضواء الدافئة المتكاملة، والأسطح المرايا، والزجاج، مما يسمح بمساحة ذات اتساع متوازن دون الشعور بالضغط.

تم الانتهاء من المشروع في مايو 2020 في هسينتشو، تايوان. تم تنفيذ البحوث الأساسية لهذا التصميم، حيث تعد الحماية البيئية والاستدامة قضايا معاصرة حيوية ويولي المصممون اهتمامًا نحو الحماية البيئية من خلال التفاصيل.

تم التغلب على التحديات الإبداعية والتقنية والبحثية لهذا التصميم. تم التركيز على مساحة العرض الفنية في غرفة المعيشة، وتفسير الذوق الفخم ولكنه منخفض المستوى للحياة. يشير التصميم الذي يتضمن الدورة المزدوجة لغرفة المعيشة والدراسة والخزانة مع الأبواب المنزلقة إلى ملاءمة أقرب لعادات السكان، مما يزيد من الوظائف العملية والمريحة.

حاز هذا التصميم على جائزة الحديد في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2021. تم تقدير الجائزة لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفير الإشباع والمشاعر الإيجابية، والمساهمة في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jia Ru Chen
اعتمادات الصور: Jia Ru Chen
أعضاء فريق المشروع: Designer: Jia-Ru Chen Designer: Te-Chih Lo
اسم المشروع: Toughness and Gentleness
عميل المشروع: Jia Ru Chen


Toughness and Gentleness IMG #2
Toughness and Gentleness IMG #3
Toughness and Gentleness IMG #4
Toughness and Gentleness IMG #5
Toughness and Gentleness IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم