تجديد منزل "سانرايز": تصميم يجمع بين الأناقة والاستدامة

المصمم جيا رو تشين يقدم تصميمًا مبتكرًا لتجديد منزل قديم يعود لخمسين عامًا

في هذا المقال، سنتعرف على تصميم "سانرايز" الذي يمثل تحولًا كاملاً في البناء القديم، من الداخل إلى الخارج، ليخلق بيئة مريحة وودية تشبه الفنادق الصغيرة والمقاهي.

تعتبر مشروع "سانرايز" مشروع تجديد لمنزل قديم يعود لخمسين عامًا، ويتميز بأنه يأخذ في الاعتبار الرطوبة العالية في المنطقة. وقد اختار المصمم استخدام الحديد الأبيض في تجديد الواجهة الخارجية للمنزل لتجنب إنتاج كمية كبيرة من النفايات البناء، مما يجعل عملية التجديد أسرع والمواد أسهل في التنظيف وأقل إنتاجًا للنفايات، وهو ما يعكس القيم البيئية والاستدامة للمنزل.

بالنسبة للمواد المستخدمة في البناء، فقد تم استخدام مواد مثل الحجر الثقافي الأحمر، وقطع الحديد، والشبك الحديدي، والطوب ذو النمط الخشبي، والخرسانة المعمارية وغيرها لخلق نمط صناعي. ولحل مشكلة الرطوبة العالية، تم استبدال البلاط الخشبي بأرضيات من الطوب ذات نمط خشبي في الطابق الأول. بالإضافة إلى ذلك، تمتد السقف الخفيف الصلب من المساحة العامة إلى غرفة النوم الرئيسية لإضفاء طابع جديد على المساحة.

يتميز كل غرفة بموضوع خاص بها، وتوفر كل من غرفة المعيشة وغرفة الطعام مساحة اجتماعية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد منطقة مريحة للحيوانات الأليفة في الطابق الثاني تدخل العناصر المريحة والمشرقة إلى النمط الصناعي، مما يعزز الإحساس البصري الواضح والمشرق، ويعزز طبقات المساحة، مما يجعل السكان والضيوف يشعرون بالدفء والراحة في المنزل.

فيما يتعلق بالتخطيط الداخلي، تسمح الجدران المنحنية بمساحة بدون زوايا حادة، مما يعزز الشعور بالراحة والسلاسة في المساحة. وقد تم تكريم هذا التصميم بجائزة الحديد في جائزة A' لتصميم المساحات الداخلية والبيع بالتجزئة والعرض في عام 2021.

يتطلب تجديد المنزل القديم إعادة تخطيط الأنابيب المختلفة، بينما يجب أن تكون الاعتبارات والتصميمات الأكثر شمولية للتخطيط المكاني واحتياجات التصميم. في تخطيط المنزل القديم الضيق والطويل، يتضمن ذلك ليس فقط حلقات مختلفة من الاعتبارات في جميع الجوانب، مثل تلبية احتياجات التصميم المختلفة للمالك، وتخطيط مساحة المعيشة الواسعة والمريحة، والتواصل والتنسيق بصبر مع المالك، والتعامل مع الحالات غير المتوقعة في الموقع، ولكن أيضًا ملاحظة كل تفصيل بعناية واقتراح حلول وقرارات فورية للتصميم لتقديم التأثير المثالي والمثالي.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jia Ru Chen
اعتمادات الصور: Jia Ru Chen
أعضاء فريق المشروع: Designer: Jia-Ru Chen Designer: Te-Chih Lo
اسم المشروع: Sunrise
عميل المشروع: Jia Ru Chen


Sunrise IMG #2
Sunrise IMG #3
Sunrise IMG #4
Sunrise IMG #5
Sunrise IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم