توشيكي أوكادا: إعادة تعريف الشاي الياباني من خلال التصميم

تقديم "Have A Good Tea"، تجربة شاي فريدة تجمع بين الفن والتقاليد

في مدينة كاواغوي التاريخية في اليابان، يعيد المصمم توشيكي أوكادا تعريف تجربة الشاي من خلال تصميمه الفريد لعبوة الشاي "Have A Good Tea".

توشيكي أوكادا، المصمم الياباني البارز، استوحى تصميمه من المدينة التاريخية كاواغوي في اليابان، حيث تزهر الكرز بكاملها وتتمتع المدينة بمناظر طبيعية رائعة تستخدم الشاي والأعشاب كمكونات. تم إنشاء العبوة بالإلهام من تلك المناظر الطبيعية وأوراق الشاي المحلية المستخدمة كمكونات للروائح الموسمية لأوراق الكرز، والأعشاب، والفواكه. الهدف هو دمج الطعم، والعطر، والمناظر الطبيعية في منتج واحد.

في اليابان، هناك عادة الهانامي (مشاهدة زهر الكرز) خلال موسم الكرز. تم إنشاء هذا الشاي للاستمتاع بموسم الهانامي برائحته وطعمه. لتكمل نكهات زهر الكرز وزهر الكرز الليلي، تم إنشاء العبوة مع منظر طبيعي. بإضافة الألوان المائية المرسومة باليد إلى العمل الفني البسيط ولكنه مرتب بدقة، النتيجة هي تصميم يمزج بين الشعور الحديث والتقليدي.

للتعبير عن الانتعاش والهشاشة لزهر الكرز، تم استخدام لوحة ألوان مائية مرسومة باليد أصلية. منطقة شعار المنتج محفورة لتمييزها عن الرسم الخلفي. الصندوق سهل الحمل بيدك ومصنوع من ورق عالي الجودة قابل لإعادة التدوير وغير لامع.

هذا المنتج نشأ في المدينة التاريخية كاواغوي، بهدف تمرير ثقافة الاستمتاع بوقت الشاي إلى الجيل الأصغر، حيث يتناقص استهلاك الشاي في المنازل في جميع أنحاء البلاد. كنموذج أولي لثقافة الشاي للجيل الذي ليس لديه عادة الاستمتاع بالشاي في المنزل، قمنا بإنشاء شاي بنكهة مألوفة مع إضافة حلاوة وعطر، وأدخلناه في تصميم رائع يسهل التقاطه.

الجزء الصعب من هذا التصميم كان الجمع بين تصميم تقليدي ولكنه جديد لنقل ثقافة الشاي والتاريخ إلى جيل جديد. الرسم مستند على منظر طبيعي حقيقي، والتصميم الجديد بسيط، يعبر بصريا عن القديم والجديد، والعطر والطعم.

في اليابان، هناك عادة الهانامي (مشاهدة زهر الكرز) خلال موسم الكرز. تم إنشاء هذا الشاي للاستمتاع بموسم الهانامي برائحته وطعمه. أنشأ توشيكي أوكادا العبوة مع منظر طبيعي لتكمل نكهات زهر الكرز وزهر الكرز الليلي. أضاف ألوان مائية مرسومة باليد إلى العمل الفني البسيط لإنشاء مزيج من التصميمات الحديثة والتقليدية.

تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم العبوات في عام 2021. تمنح جائزة البرونز A' للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والمبادرة. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Toshiki Okada
اعتمادات الصور: All Image: Photographer Nozomi Suzuki / Illsutrator Tomomi Osawa / Graphic designer and Art director Toshiki Okada
أعضاء فريق المشروع: Brand Manager:Masahito Nunome Illustrator:Tomomi Osawa
اسم المشروع: Have A Good Tea
عميل المشروع: Toshiki Okada


Have A Good Tea IMG #2
Have A Good Tea IMG #3
Have A Good Tea IMG #4
Have A Good Tea IMG #5
Have A Good Tea IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم