العيش بالإحسان: تجديد مبتكر للمساحات السكنية

تحويل قديم إلى جديد بواسطة المصمم فو تشو هسو

في عالم يتطور بسرعة، يعيد المصمم فو تشو هسو تعريف مفهوم المساحات السكنية من خلال تجديد منزل قديم وإعطائه حياة جديدة.

كيف تتخيل حياتك بعد التقاعد؟ هذا السؤال الذي يطرحه المصمم فو تشو هسو في مشروعه "العيش بالإحسان". يتمثل المشروع في تجديد منزل قديم، حيث قام المصمم بإعطاء حياة جديدة للمساحة من خلال إعادة ترتيب التخطيط والوظائف.

يقع المشروع على السطح، مما يجعله سهل الحرارة والرطوبة خلال فصل الصيف. ولكن، تم تطبيق طبقة جديدة من مادة العزل الحراري على السقف لحجب حرارة الشمس، وتم تعيين حوامل الزهور أمام النافذة من الأرض إلى السقف لمنع أشعة الشمس المباشرة. كما تم استخدام الزجاج LOW-E كمادة للنافذة من الأرض إلى السقف في غرفة المعيشة، مما يقلل بشكل فعال من حرارة الشمس والأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.

يبلغ مساحة المشروع 150 متر مربع، وتم الانتهاء منه في أغسطس 2020 في تايتشونغ، تايوان. وقد تم تحقيق التوازن بين الألوان الداكنة الأصلية والألوان الفاتحة لتلبية توقعات العميل. اللون الخشبي للأثاث هو الجوهر الأساسي للمساحة، والذي يتناسب مع البلاط الخشبي الذي تم اختباره بدقة؛ مما يوحد اللون الداخلي العام للمساحة.

تم تحقيق التحدي الأكبر في المشروع من خلال إنشاء حديقة خضروات عضوية على السطح؛ مما أعطى المساحة معنى جديدا، وقلل الحرارة بشكل فعال، وأثرى الحياة بالفرح. بالإضافة إلى ذلك، يمكن توفير المحاصيل ليس فقط للمالك ولكن أيضا للأصدقاء، مما يتوافق مع مفهوم المزرعة الحضرية المعاصرة، ويعزز التواصل بين الناس.

فاز هذا المشروع بجائزة البرونز في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم التجزئة والمعرض في عام 2021. تم تقدير الجائزة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Hsu Fu Chu
اعتمادات الصور: Hsu Fu Chu
أعضاء فريق المشروع: Designer: Fu-Chu Hsu Designer: Hung-Wei Wu
اسم المشروع: Live with Benevolence
عميل المشروع: Hsu Fu Chu


Live with Benevolence IMG #2
Live with Benevolence IMG #3
Live with Benevolence IMG #4
Live with Benevolence IMG #5
Live with Benevolence IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم