مركز الصوت الحديث لـ Rtl في برلين: تجربة ملهمة في عالم الإذاعة

تصميم Evolution Design يجمع بين الفن والتكنولوجيا في مركز إذاعي فريد

تعتبر إذاعة Rtl واحدة من أكبر الشركات الإعلامية في أوروبا، وقد أعادت تصميم مركزها الصوتي في برلين ليصبح مركزًا حديثًا وملهمًا للعمل في مجال الإذاعة والإنتاج الصوتي.

تم تصميم المركز الصوتي الجديد لإذاعة Rtl بواسطة Evolution Design، وهو يضم أربعة محطات إذاعية: 104,6 Rtl، و105,5 Spree Radio، و93.6 Jam Fm، وRtl Germany's Hitradio. يغطي المركز مساحة 2,700 متر مربع ويوفر مساحة لما يقرب من 200 موظف.

الهدف الرئيسي للمشروع كان إعادة التفكير في إنتاج الراديو والصوت وتصميم مركز ملهم وتكنولوجياً متقدمة للعاملين في صناعة الإعلام، حيث يشعرون بالراحة والحافز والإبداع. كما كان من الجوانب المهمة دمج أربع قنوات موسيقية متميزة، كل منها بهويته الخاصة، في جناح واحد من المساحة، لتحقيق تكامل البث بدلاً من الاعتبار كل محطة ككيان فردي وغير متصل.

تم تصميم الفضاء الداخلي للمركز بواسطة Evolution Design بطريقة تعكس طاقة صناعة الموسيقى وتحافظ على جو من الخلود، حيث يجب ألا يتقادم بسرعة، وكذلك يجب أن يراعي مجموعة متنوعة من أنماط الموسيقى التي تعزفها المحطات الأربع.

تم تصميم الفضاء الداخلي للمركز بواسطة Evolution Design بطريقة تعكس طاقة صناعة الموسيقى وتحافظ على جو من الخلود، حيث يجب ألا يتقادم بسرعة، وكذلك يجب أن يراعي مجموعة متنوعة من أنماط الموسيقى التي تعزفها المحطات الأربع.

تم تصميم المركز الصوتي لـ Rtl في برلين كمركز إعلامي حديث، يقدم بيئة إبداعية وتكنولوجياً متقدمة تخلق تكاملًا بين المحطات الأربع الموجودة في المركز. مستوحاة من طاقة صناعة الموسيقى، تقدم الديكورات الداخلية رحلة إلى عالم الموسيقى للموظفين والنجوم على حد سواء، بينما تعزز الإشارات إلى الطابع الحضري الجريء لبرلين هوية المركز الصوتي بشكل لا يُضاهى.

حصل هذا التصميم على جائزة Silver في A' Interior Space, Retail and Exhibition Design Award في 2021. تُمنح جائزة Silver A' Design Award للتصميمات الإبداعية والمحترفة المتميزة التي تُظهر الخبرة الاستثنائية والابتكار. هذه التصميمات، التي تُعجب بخصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، تعرض مستوى رائع من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Evolution Design
اعتمادات الصور: Image #1: Photographer Sebastian Dörken / Max Schroeder, 2021. Image #2: Photographer Sebastian Dörken / Max Schroeder, 2021. Image #3: Photographer Sebastian Dörken / Max Schroeder, 2021. Image #4: Photographer Kevin Schuenemann, 2021. Image #5: Photographer Sebastian Dörken / Max Schroeder, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Evolution Design
اسم المشروع: Rtl
عميل المشروع: Evolution Design


Rtl IMG #2
Rtl IMG #3
Rtl IMG #4
Rtl IMG #5
Rtl IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم