مدينة العلوم الجارية: إعادة تشكيل العلاقات الحضرية

تصميم فريد يجمع بين الثقافة المحلية والتصميم الحديث لخلق مساحات مشتركة

تم تصميم مدينة العلوم الجارية بواسطة Muchuan Xu و Minxi Cai و Junjie Li، وهي تعكس الجمالية الحضرية لمدينة Guangzhou بطريقة فريدة من نوعها. يستخدم المصممون الصناديق المربعة كعناصر تصميم لإعادة تشكيل العلاقات الحضرية وخلق مساحات مشتركة.

تقع مدينة العلوم الجارية في حديقة Guangzhou الحديثة للعلوم، وهي منطقة مركزية في استراتيجية التطوير الشرقي لـ Guangzhou وقاعدة تجريبية لتطوير الصناعات الفائقة التقنية. ترث المدينة الضيافة الخاصة بـ Lingnan، وتقدم ليس فقط الحياة الدافئة المتقدمة في الموضة، ولكن أيضا الخدمة النجمية لـ LN Hospitality.

تم اختيار الخامات المستخدمة في التصميم بناءً على موقع المشروع كفندق شقق للشباب تابع لـ LN Hospitality. يستهدف الفندق ضيوفًا أصغر سنًا، وبالتالي يحتاج إلى المزيد من العناصر الشابة والجديدة في المواد، مع الجو الدافئ. تم اختيار الـ Terrazzo الجديد كأول خيار في السنوات الأخيرة، والذي يتمتع بميزة التكلفة، والعلامة السلسة، والتنسيق اللوني العشوائي والجمال.

تأتي التحديات الرئيسية في التصميم من الحاجة إلى خلق مساحة مشتركة دافئة وجودة ومرحة، لاستخدام كل بوصة من المساحة بشكل عقلاني، وإكمال التقسيم الوظيفي المثالي، وإعادة تشكيل العلاقة الحضرية بين الجيران، وتلبية احتياجات مجموعات الأعمال المختلفة أو الأشخاص الذين يعيشون لفترات طويلة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الذهب في جائزة A' للتصميم الداخلي والفضاء والتجزئة والتصميم المعرضي في عام 2021. تُمنح جائزة الذهب في A' Design للإبداعات الرائعة والمتميزة والمحددة للاتجاهات التي تعكس براعة المصمم وحكمته.

تم تصميم مدينة العلوم الجارية لتكون ليست فقط مكانًا للإقامة، ولكن أيضًا مساحة تشجع على التفاعل والمشاركة، وتوفر تجربة مختلفة للمستهلكين. تم تصميمها لتقديم نمط حياة أكثر نعومة وحلاوة للمدينيين المشغولين.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Muchuan Xu
اعتمادات الصور: Copyrights belong to Vantree Design, 2021.
أعضاء فريق المشروع: Muchuan Xu Minxi Cai Junjie Li Shangzhao Yang Qijun Lu Lihua Chen Qiuyun Wu Honglei Song Yingxin Zhu Lingjing He
اسم المشروع: Guangzhou Science City LN Residence
عميل المشروع: Muchuan Xu


Guangzhou Science City LN Residence IMG #2
Guangzhou Science City LN Residence IMG #3
Guangzhou Science City LN Residence IMG #4
Guangzhou Science City LN Residence IMG #5
Guangzhou Science City LN Residence IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم