هوية بيرجتور البصرية: تجسيد للبساطة والأصالة

إعادة تصور هوية العلامة التجارية بواسطة المصممة إيريكا باكزو

تعتبر هوية بيرجتور البصرية نموذجًا فريدًا للتصميم البسيط والمعاصر، حيث تم تطويرها بواسطة المصممة إيريكا باكزو. تم استلهام الهوية من الجمالية النظيفة والبسيطة للتصميم السويسري، مع التركيز على الجودة والموثوقية.

تم تصميم هوية بيرجتور البصرية بناءً على الجمالية البسيطة والنظيفة للتصميم السويسري، مع استخدام نظام ألوان ثنائي اللون (الأسود والأخضر النضر) لإعطاء العلامة التجارية مظهرًا ناضجًا وثابتًا. كان الهدف الرئيسي هو تجسيد هذه القيم الأساسية في هوية العلامة التجارية، مع الحفاظ على مظهر حديث وسهل التذكر.

تركز رسالة هوية بيرجتور العلامة التجارية على ميزة الجودة. تعتمد الهوية البصرية على نظام شبكي صلب ونهج طباعي مبسط. يتم تصوير معاني الكلمة المختارة من خلال استخدام الرمزية بإضافة عناصر هندسية للحروف. الأشكال الثلاثة في مكان الحرف "E" مستوحاة من الخطوط الرئيسية لباب المرآب.

تم إنتاج عناصر الهوية البصرية الفريدة للشركة بواسطة الطباعة الرقمية عالية الجودة على الورق الأبيض المعاد تدويره. تم تصميم الشعار والنظام البصري في تنسيق متجهي لجعلهما قابلين للتكيف مع أحجام مختلفة لكل من وسائل الإعلام الرقمية والمطبوعة.

جزء من هوية العلامة التجارية كان إنشاء بطاقات شكر للعملاء المخلصين. يعتمد التخطيط الاستراتيجي لبطاقات الشكر للعملاء المخلصين على التفاعل. الهدف الرئيسي هو تعزيز وضمان التعاون على المدى الطويل.

بدأ المشروع في نوفمبر 2019 في ميركوريا تشيوك، بلدة في ترانسيلفانيا الشرقية، رومانيا وانتهى في يناير 2021 في نفس الموقع. الفكرة الرئيسية لإعادة العلامة التجارية هي بسيطة وهادفة، وبالتالي إذا لم تتمكن من شرحها ببساطة، فإنك لا تفهمها بشكل جيد بما فيه الكفاية. يعتمد عملية البحث على هذه النظرية.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة برونزية في جائزة A' للتصميم الجرافيكي والرسوم التوضيحية والتصميم البصري للاتصالات في عام 2021. تُمنح الجائزة البرونزية لأفضل التصميمات الفريدة والمبتكرة التي تثبت الخبرة والموارد. تُعتبر مرموقة لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Erika Baczó
اعتمادات الصور: Credits to: Adobe stock - main image.
أعضاء فريق المشروع: Erika Baczó Alpár Dávid
اسم المشروع: Bergtor
عميل المشروع: Erika Baczó


Bergtor IMG #2
Bergtor IMG #3
Bergtor IMG #4
Bergtor IMG #5
Bergtor IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم