مركز معارض حديقة البحر في تشينغداو: تجسيد لقوة الطبيعة والتكنولوجيا

تصميم معماري فريد من نوعه من قبل شركة Shenzhen Huahui Design يجمع بين الهندسة المعمارية والتكنولوجيا الذكية

مركز معارض حديقة البحر في تشينغداو، تصميم معماري فريد من نوعه يجمع بين الهندسة المعمارية والتكنولوجيا الذكية، يعكس قوة الطبيعة والتكنولوجيا في تصميمه.

تم تصميم مركز معارض حديقة البحر في تشينغداو بواسطة شركة Shenzhen Huahui Design، وهو يعكس القوة الهائلة للطبيعة والتكنولوجيا في تصميمه. يشبه المبنى الأمواج العاتية لخليج Lingshan، عند سفح جبل Dazhu، وهي تتصادم مع الشعاب المرجانية السوداء على الشاطئ. يتميز المبنى بحس ديناميكي رائع، ويمثل "قلب البحر" ضمن الحديقة الذكية البحرية.

يقع مركز معارض حديقة البحر في تشينغداو في منطقة Huangdao، تشينغداو. تحتل الحديقة حوالي 2 مليون متر مربع من الأرض، مما يجعلها مشروع بناء نموذجي ومرجعي في منطقة Huangdao البحرية التكنولوجية. المركز ليس فقط مبنى أساسي للمنطقة الجديدة، ولكنه يمثل أيضا صورة وموقع الحديقة الذكية بأكملها، وله أهمية فريدة.

يتميز الجزء الرئيسي للمركز ببنية من الخرسانة المسلحة بالصلب لتلبية متطلبات الضغط للطبقات العليا والتعليق. الجدران الخارجية هي واجهة زجاجية مزدوجة الزجاج. الطابق الأول يستخدم الجرانيت الأسود الأوكراني، والسقف مصنوع من لوحة الفولاذ المقاوم للصدأ برسم الأسلاك المشبكة.

التصميم بسيط ومبتكر، حيث يتم تمديد "صندوق الزجاج" في أعلى المركز دون تفاصيل واجهة غير ضرورية. الدعامات التي تدعم الجدار الزجاجي ليست فقط مكونات هيكلية ولكنها أيضا تفصيل لا غنى عنه لواجهة المبنى. يبدو صندوق الزجاج المائة متر كأنه يطفو في الهواء، مع ترتيب الدعامات يعطيه شعوراً بالتراكب والتفرد. وحدة الشكل والهيكل تجعل الواجهة بسيطة، حية، وفريدة، تعرض بوضوح منطق المبنى الداخلي، بطريقة غنية بالمغزى.

استغرق تصميم المشروع وتنفيذه حوالي عام واحد، وتم الانتهاء منه في 15 مايو 2019 في مدينة تشينغداو، مقاطعة شاندونغ، الصين. تم تكريم التصميم بجائزة الذهب في جائزة A' للهندسة المعمارية، وتصميم المباني والهياكل في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Cheng Xiao
اعتمادات الصور: Cheng Xiao
أعضاء فريق المشروع: Xiao Cheng;Guo Yuanjun;Ye Junfang; Xin Yang;Xu Xueping;Wang Lihui; Kang Yongda;Huang Junping
اسم المشروع: Qingdao Marine Park Exhibition Center
عميل المشروع: Cheng Xiao


Qingdao Marine Park Exhibition Center IMG #2
Qingdao Marine Park Exhibition Center IMG #3
Qingdao Marine Park Exhibition Center IMG #4
Qingdao Marine Park Exhibition Center IMG #5
Qingdao Marine Park Exhibition Center IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم