موبا: العربة المتنقلة للمشروبات تجمع بين الجمالية والوظائفية

تصميم متعدد الوظائف يجمع بين الخدمة والتخزين والجلوس في تصميم مبتكر

موبا هي عربة متنقلة للمشروبات، تم تصميمها بواسطة روني تشان وإينوك كوان، تجمع بين الجمالية والوظائفية في تصميم مبتكر يركز على تقديم تجربة فريدة لعشاق المشروبات.

تم تصميم موبا بوحي من فكرة وحدة البار المتنقلة لعشاق المشروبات. يتميز التصميم بمظهر ناعم وأنيق، يعزز أشكال الكائن دون تكبيرها وباستخدام لغة جمالية بسيطة. ما يميز موبا عن غيرها هو أنها عربة تعمل كمحطة متعددة الوظائف لخدمة البار، والخلط، وتخزين الخمور. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تحويلها إلى مقعد غير رسمي لتذوق الخمور.

تم صنع العربة من خشب البلوط الداكن، ومقبض الباب من الجلد البني البرتقالي، وصينية البار، والمفصلات من الفولاذ المقاوم للصدأ النحاسي. تم تصميم كل تفصيل في هذه العربة الخاصة، الحواف الدائرية، القسم الداخلي، العجلات، مقبض الجلد، كنتيجة لحرفية ماهرة وتم تصميمها لجعلها مميزة.

تم بدء المشروع في أغسطس 2020 في هونغ كونغ، وبدأ التصميم في سبتمبر 2020 وانتهى التصنيع في ديسمبر 2020. تم توجيه المشروع لخلق بار متنقل كمحطة متعددة الوظائف تشمل الجلوس، والتخزين، والديكور بطريقة جمالية ووظيفية.

كانت التحديات الإبداعية تتمثل في دمج مفهوم بار المشروبات المتنقل. كان يجب أن يكون متوافقًا مع إعداد البار الصغير من حيث الوظائف والتنقل في عربة صغيرة ومساحة التخزين. بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم العربة كقطعة فنية بشكل بسيط، ومواد، ونسب مع جماليات. من ناحية أخرى، واجهنا العقبات في التصنيع، حيث كان حجم العجلات الجانبية بين العجلة الأمامية يؤثر على أشكال العربة وتطبيقاتها.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2021. تُمنح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والمبادرة. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وهي تظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chun Man Ronnie Chan
اعتمادات الصور: Image #1 - #5: Photographer: Eliud Kwan, 2020 Video Credits: Eliud Kwan, 2021
أعضاء فريق المشروع: Chan Chun Man Ronnie Kwan Yee Lok Enoch
اسم المشروع: Moba
عميل المشروع: Chun Man Ronnie Chan


Moba IMG #2
Moba IMG #3
Moba IMG #4
Moba IMG #5
Moba IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم