كرسي "هانا": تجسيد للطبيعة في قطعة أثاث

تصميم بابلو فيدييا يجمع بين البساطة الهندسية والتعقيد الحيوي

مستوحى من الطبيعة النباتية والأشكال الحية، يعد كرسي "هانا" نتاجًا للبساطة الهندسية التي تتطور لتصبح كائنًا حيًا معقدًا جديدًا يلبي كل من المتطلبات الهيكلية والعملية للكرسي.

يمثل كرسي "هانا" قطعة أثاث أنيقة وجريئة وحديثة، مستوحاة من الطبيعة النباتية. كالزهرة، يتفتح "هانا" إلى بتلتين كحل هيكلي ووظيفي لمتطلبات الكرسي، متضمنًا كلاً من الظهر والمقعد. تعود عين الإنسان على الخطوط والأسطح المنحنية، فهي موجودة دائمًا في الطبيعة. يجعل شكله الجذاب، بالإضافة إلى دفء المادة، المستخدم يقترب ويتفاعل معه بطريقة طبيعية.

تم اختيار المادة لتحقيق مبدأ أساسي: أن تكون مادة حية، لها DNA فريد وبصمات خاصة بها. لا يمكن أن تكون هذه المادة سوى الخشب الصلب، في هذه الحالة رماد الفحم. يمكن أيضًا تصنيعها باستخدام أخشاب مختلفة، مثل الأيروكو أو الجوز. يتم تشغيل الألواح الصلبة من الرماد ثلاثي الأبعاد باستخدام جهاز توجيه CNC ذو 5 محاور (التحكم الرقمي)، بناءً على رسم ثلاثي الأبعاد، يجمع بين التكنولوجيا والحرفية بالتساوي.

يتفاعل كرسي "هانا" مع المراقب بطريقة طبيعية. العين البشرية أكثر اعتيادًا على الخطوط والأسطح المنحنية، فهي موجودة دائمًا في الطبيعة، تحيط بنا. تبقى هذه الغريزة في عقلنا اللاواعي الحيواني، وتعطي الأشكال الناعمة والطبيعية لنا الهدوء والمتعة. يجعل شكله الجذاب، بالإضافة إلى دفء المادة، المستخدم يقترب، يلمسه، يجلس عليه.

تم بدء هذا المشروع وإنهاؤه في مدريد في مارس 2022. كان نقطة البداية هي حل الاحتياجات الرئيسية للكرسي، والتي تتمثل في استيعاب المقعد وظهر الكرسي بطريقة مريحة وطبيعية. وبهذه الطريقة، تنشأ الإلهام في الأوراق والزهور.

نظرًا لأن المشروع يتطلب عملية نحت خشبية معقدة، كان على فيدييا أن يستكشف بعمق المتطلبات اللازمة للقطع لتحقيق هذه الأشكال المعقدة باستخدام السماكات الأصغر ممكنة، من أجل تحقيق أقصى قدر من الخفة وسلاسة القطعة.

كرسي "هانا" هو قطعة أثاث أنيقة مستوحاة من الطبيعة النباتية. مثل الزهرة، يتفتح "هانا" إلى بتلتين كحل هيكلي ووظيفي لمتطلبات الكرسي، شكل الظهر، المقعد واحتضان جسم المستخدم. المادة المستخدمة لا يمكن أن تكون سوى الخشب الصلب، معززًا منحنياته وجماله الطبيعي.

تم منح هذا التصميم جائزة الذهب في جائزة A' لتصميم الأثاث في عام 2022. تمنح جائزة الذهب A' للإبداعات الرائعة والاستثنائية والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، تجسد التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Pablo Vidiella
اعتمادات الصور: Image #1: Creator Pablo Vidiella, 2022, Optional Image #1: Creator Pablo Vidiella, 2022, Optional Image #2: Creator Pablo Vidiella, 2022.
أعضاء فريق المشروع: Pablo Vidiella
اسم المشروع: Hana
عميل المشروع: Pablo Vidiella


Hana IMG #2
Hana IMG #3
Hana IMG #4
Hana IMG #5
Hana IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم