أقراط الجنيات: تحفة فنية حركية من تصميم مارغريتا بريخودكو

تصميم مستوحى من اليوم والليل يجمع بين الفن والتكنولوجيا

تعرض لنا المصممة مارغريتا بريخودكو مجموعة من الأقراط الفريدة التي تجسد الجمال والسحر الخاص بالمرأة في كل أوقات اليوم.

تم تصميم هذا المشروع بوحي من ثنائية اليوم والليل والاعتقاد الصادق للمصممة بأن كل امرأة لديها شيء ساحر فيها، تمامًا مثل الجنيات. الأقراط غير المتماثلة والمتناقضة، لكنها تحمل أسرارًا متشابهة، توضح كيف يمكن أن تكون النساء مختلفات ومذهلات بطرق متشابهة في أي وقت من اليوم. بغض النظر عن المظهر أو لون البشرة، العمر أو المعتقدات، كلنا جنيات ساحرة، نهدي سحرنا لأحبائنا عندما تمتلئ قلوبنا بالحب.

تتميز هذه الأقراط بأنها ثنائية غير متماثلة. وقد تم تصميم سرين خفيين خصيصًا لهذه الأقراط. يتم تصوير القرط الذهبي الأبيض كجنية النهار، وتزين فستانها بزهور الألماس وقلب من الزمرد في داخلها. القرط الآخر، جنية الليل، يتم تصويرها في الذهب الأسود: قلبها الياقوتي في ضوء نجوم الألماس البيضاء والهلال.

تم تطوير هذا التصميم في برنامج 3D Matrix لصناعة المجوهرات بناءً على برنامج Rhinoceros، حيث تم إنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد. بعد أن نمت الجنيات عن طريق النموذج الأولي على طابعة ثلاثية الأبعاد من الشمع، تم صبها في الذهب. تمت معالجتها يدويًا وتلميعها بخيوط المجوهرات، للحصول على لمعان مثالي للأحجار الكريمة وإظهار قصها، ووضوحها، ولونها. بعد ذلك، تم تثبيت 403 حجرًا ثمينًا في المنتج الأساسي وبعد ذلك فقط تم توصيل الأجزاء في التماثيل النهائية.

تم صنع زوج أقراط الجنيات في الذهب الأبيض والمظلم (18 قيراط)، 11.78 قيراط من الألماس الأبيض، 0.05 قيراط من الزمرد، 0.04 قيراط من الياقوت. ويزن الزوج فقط 20.58 جرام. الارتفاع 89.00 ملم × العرض 30.00 ملم. تأتي أقراط الجنيات في صندوق كلاسيكي من Sybarite مع شعار. المواد: الكرتون، المخمل. الألوان: الأزرق، الذهب.

تم بدء المشروع في يناير 2020 في لندن وانتهى في يناير 2021 في لندن. استغرق العملية الكلية للإنتاج، والتحسينات والتحقق من الجودة حوالي عام. لم يتم عرض هذه الأقراط من قبل.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة Golden A' في تصميم المجوهرات، والنظارات، والساعات في عام 2021. تمنح جائزة Golden A' للإبداعات الرائعة، والمتميزة، والرائدة التي تعكس براعة المصمم وحكمته. إنها منتجات مبجلة وأفكار مشرقة تعزز الفن، والعلوم، والتصميم، والتكنولوجيا، وتجسد التفوق الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Margarita Prykhodko
اعتمادات الصور: Margarita Prykhodko
أعضاء فريق المشروع: Margarita Prykhodko
اسم المشروع: Fairies
عميل المشروع: Margarita Prykhodko


Fairies IMG #2
Fairies IMG #3
Fairies IMG #4
Fairies IMG #5
Fairies IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم