الرابط: تصميم مجوهرات يجمع بين الأناقة والرمزية

تصميم جديد للمصممة جيلينا دينيك يستلهم من القمر ويعكس الاتصال العميق بين الأشخاص

تصميم مجوهرات فريد يجمع بين الأناقة والرمزية، يعكس الاتصال العميق بين الأشخاص، ويستلهم من القمر.

تعتبر المجوهرات وسيلة للتعبير عن الذات والتواصل مع الآخرين. في هذا السياق، قامت المصممة جيلينا دينيك بتصميم مجموعة مجوهرات تحت اسم "الرابط". تأتي هذه المجموعة على شكل خاتم أنيق يرافقه زوج من الأقراط وقلادة، وتستلهم من القمر كرمز للاتصال بين الأشخاص الذين يفصل بينهم المسافات الطويلة.

تم تصميم "الرابط" بطريقة تعكس معنى الاتصال والانتماء لشيء أكبر - السلسلة. وتم تجسيد هذا المفهوم في شكل الخاتم والأقراط والقلادة، حيث تم تشكيلها على هيئة روابط تشبه القمر بأحجام ومواضع مختلفة، مما أدى إلى تشكيل شكل فريد وجذاب.

تم تنفيذ تصميم "الرابط" باستخدام برنامج Gemvision Matrix، حيث تم تصميم المجوهرات أولاً بالرسم اليدوي ثم تم نمذجتها في البرنامج. وتم تصميمها بحيث يمكن صبها مباشرة بعد الطباعة ثلاثية الأبعاد في سبيكة من الفضة الاسترليني 925 أو سبيكة من الذهب الأبيض عيار 14، بالإضافة إلى أي معدن آخر يستخدم في صناعة المجوهرات، وتم تشطيبها بتلميع عالي اللمعان.

تم تصميم "الرابط" خلال فترة الجائحة في يوليو 2021، حيث كانت الرحلات صعبة واللقاءات مع الأشخاص في البلدان الأخرى تحدياً. وبعد أشهر من التخطيط الدقيق، تم نمذجة المجوهرات ثلاثي الأبعاد وتقديمها في نوفمبر 2021. وقد تمت جميع هذه العمليات في نيس، صربيا.

كانت الفكرة وراء "الرابط" هي استخدام رمزية القمر الذي يعتقد أنه يربط الناس في جميع أنحاء العالم. هذا، بالإضافة إلى مفهوم الرابط، يمثل كونه جزءًا متكاملاً من شيء أكبر، ككل، السلسلة. وقد حاز هذا التصميم على جائزة البرونز في جائزة A' لتصميم المجوهرات والنظارات والساعات في عام 2023.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Jelena Dinic
اعتمادات الصور: Jelena Dinic
أعضاء فريق المشروع: Jelena Dinic
اسم المشروع: The Link
عميل المشروع: Jelena Dinic


The Link IMG #2
The Link IMG #3
The Link IMG #4
The Link IMG #5
The Link IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم