مجموعة V Vissi: الأزياء المستدامة تلتقي بالفخامة

تصميم فريد يجمع بين الأناقة والاستدامة بواسطة المصممة Vickie Au

تعد الأزياء ثاني أكثر الصناعات تلوثاً في العالم. مجموعة V Vissi تقدم خياراً للأشخاص الواعدين بالأزياء المستدامة، حيث تتميز بتصاميم عصرية، قابلة للارتداء وبأسعار معقولة. تهدف المجموعة إلى جذب عشاق الأزياء لإعادة النظر في الصناعة من منظور مستدام.

تهدف هذه المجموعة إلى التعاون مع المحترفين وأصحاب المصلحة في مجال الأزياء والملابس لتصميم وتخصيص منتجات مستدامة وأخلاقية. نحن نؤمن بأن الأزياء يمكن أن توحد مجتمعنا وتبدأ شيئاً معنوياً. نحن واعون بالأناقة وملتزمون تماماً بصنع الأزياء للخير.

تعتبر الأزياء المستدامة عملية تعزيز التغيير في منتجات الأزياء والنظام الذي نعمل عليه هو منظور جديد للنظام الأزيائي. نحن نؤمن بأن المبادرات المستدامة هي المفتاح لإحداث تأثيرات إيجابية في خلق بيئة أفضل للمجتمع والعالم.

تتألف المجموعة من ثلاث سلاسل من المنتجات تستجيب وتتطور في نظام الأزياء من الاقتصاد الخطي إلى الاقتصاد الدائري. السلسلة الأولى تسمى "Hangers"، وهي تتعاون مع موردين مختلفين وتستخدم قماشهم الفاخر لإعادة التصميم والسماح للمستهلك بتجربة المواد ذات الجودة العالية بطريقة أكثر تخصيصًا.

السلسلة الثانية تسمى "Shade of Green"، وهي تتعاون مع مصنعين مختلفين ذوي معايير جودة عالية لإعادة التصميم باستخدام مخزونهم وإعطاء كل قطعة من الملابس لتصبح قطعة فنية متميزة. نحن نختار المصانع التي تصنع ملابس J Crew و Theory لهذا المشروع.

السلسلة الثالثة تسمى "Fabric Story"، وهي تستكشف الأقمشة ذات الجودة الجيدة والمواد للسماح بتحديث المواد في كل موسم للرد على الاقتصاد الدائري بطريقة عملية ومحدثة. تتم اختيار المواد بعناية شديدة وتتم مصادرتها فقط من الموردين ذوي السمعة الطيبة. يتم إنشاء كل قطعة، أولاً وقبل كل شيء، لجلب شيء جديد وخاص ودائم إلى العالم. إنه ليس مجرد أزياء كالمعتاد. في هذا العصر من الملابس المستدامة، نركز على قطعة حقيقية تتميز بخطوط قوية وتفاصيل، وشخصية محايدة، وشعور بالجودة يدوم، موسم بعد موسم. الاستدامة هي جهد عالي في جدول أعمالنا.

تم بدء المشروع منذ نهاية عام 2018. تم إطلاق المجموعة في سبتمبر 2019 في Hong Kong CenterStage مع أول عرض أزياء للجمهور تحت إدارة مجلس تطوير التجارة في هونغ كونغ. تم إرسال المجموعة إلى شنغهاي وعرضها في DFO international (عرض متعدد العلامات التجارية) لمدة أسبوعين. تلقينا استفسارات من العرض الدولي، والعرض، والمتجر الانتقائي، ومتجر القسم، مثل Printemps/ Paris, Greyhound/ Paris, Lafayette/ Paris, Doors/New York ولكننا لم نطلق حتى الإنتاج الضخم بسبب كوفيد 19.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة Bronze في A' Sustainable Products, Projects and Green Design Award في عام 2021. جائزة Bronze A' Design Award: تمنح للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يتم تقديرها لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتظهر مهارات فنية وإبداعية قوية وتساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Vickie Au
اعتمادات الصور: All photos: Photographer/ William Law All Photos: Models/ Under A1M Model Agency Management. All Designs: Under V Vissi with the IP registration.
أعضاء فريق المشروع: Vickie Au
اسم المشروع: Sustainability
عميل المشروع: Vickie Au


Sustainability IMG #2
Sustainability IMG #3
Sustainability IMG #4
Sustainability IMG #5
Sustainability IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم