الملابس المستدامة للعيش الأخضر: تصميم إليا للفساتين العضوية

تصميم عصري ومستدام يجمع بين الأناقة والاحترام للبيئة

تقدم المصممة إندريه أوربونافيتشيني، من خلال ماركة الفساتين إليا، خيارات ملابس مستدامة وعضوية للأطفال، تجمع بين الجودة والراحة والاحترام للبيئة.

تأتي فكرة تصميم الفساتين من إليا بالإلهام من ولادة الأطفال، حيث تنشأ الرغبة في تقديم الأفضل والأكثر أمانًا لهم. تتميز الملابس بأنها مصنوعة من الأقمشة التي تلبي أعلى المعايير البيئية، والتي ليست فقط أكثر صحة وراحة، ولكنها أيضًا أكثر صديقة للبيئة. تدوم هذه الملابس لفترة طويلة، وتسمح بتنفس الجلد وتنزلق بشكل ممتع ضده.

تتميز الفساتين الكلاسيكية بأنها مصنوعة يدويًا من مواد مستدامة، وهي صديقة للبيئة ومطورة بشكل أخلاقي. إنها خالدة، مما يجب أن يجبر المستهلكين على التفكير، واتخاذ الخيارات المسؤولة، وتغيير عاداتهم.

تستخدم فقط الأقمشة القطنية العضوية المعتمدة من GOTS والأقمشة الكتانية العضوية التي تلبي أعلى المعايير البيئية في عملية صنع الفساتين. تتم صناعة الفساتين للفتيات من سن 2 إلى 12 سنة. جميع الفساتين هي عناصر مسبقة الطلب - تبدأ الإنتاج فقط بعد تقديم الطلب.

تناسب الفساتين كملابس عادية وكذلك في المناسبات. الفساتين الكلاسيكية البيضاء من القطن العضوي أو الكتان العضوي رائعة أيضًا للمعمودية.

تم إنشاء فستان إليا في عام 2020 في كاوناس، ليتوانيا. تم تقديم الفساتين بنجاح في المعرض المكرس للإنتاج الليتواني "اختر منتجًا ليتوانيًا 2021".

تعتقد إليا بالموضة المستقبلية والمستدامة، حيث يصبح المزيد والمزيد من الناس حول العالم واعيين لفوائد البيئة والمنتجات الصديقة للبيئة. العبارة 'الأقل هو الأكثر' تصبح شائعة أكثر فأكثر لأن المستهلكين يميلون أكثر نحو الجودة، والحصرية، والمتانة. فساتيننا الكلاسيكية هي جزء من الموضة البطيئة - خالدة، أنيقة وقابلة للارتداء الآن وبعد 10 سنوات.

في بداية الرحلة، تم اتخاذ قرار بالاستخدام فقط للأقمشة المعتمدة من GOTS التي تلبي أعلى المعايير البيئية. هذه الأقمشة من المستحيل العثور عليها في ليتوانيا. يتم إنتاج معظمها بالاعتبار من الاستدامة فقط بعد طلب الأقمشة تصل إلينا في غضون بضعة أشهر من الطلب.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في جائزة A' للمنتجات المستدامة، والمشاريع والتصميم الأخضر في عام 2022. تم تكريم جائزة Iron A' Design للإبداعات المصممة بشكل جيد، والعملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Indre Urbonaviciene
اعتمادات الصور: All photos – Lukas Kacerauskas / Video - Lukas Kacerauskas / Models – Amile Urbonaviciute, Elija Urbonaviciute, Emilija Kadzeviciute
أعضاء فريق المشروع: Indre Urbonaviciene
اسم المشروع: Timeless
عميل المشروع: Indre Urbonaviciene


Timeless  IMG #2
Timeless  IMG #3
Timeless  IMG #4
Timeless  IMG #5
Timeless  IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم