دوسيت ثاني لاجونا: تجربة الفخامة في منتجع الغولف الحضري

تصميم فريد يجمع بين الفندق ونادي الغولف تحت سقف واحد

من تصميم ماسيمو ميركوريو - ميركوريو ديزاين لاب، يقدم دوسيت ثاني لاجونا تجربة فريدة تجمع بين الرفاهية والرياضة في منتجع الغولف الحضري.

يقع دوسيت ثاني لاجونا، الذي كان يُعرف سابقًا باسم لاجونا الوطني للغولف والنادي الريفي، في سنغافورة وهو واحد من الأندية الريفية البارزة منذ تأسيسه في عام 1993. وقد تم تحويله الآن إلى منتجع غولف حضري رئيسي مع إضافة فندق فاخر من فئة الخمس نجوم. يتميز المشروع بتصميم معماري متطور يجمع بين نادي الغولف العالمي وفندق من علامة دوسيت ثاني.

تم تصميم الفندق والنادي مستوحيين من المناظر الطبيعية الخضراء المتموجة لملعب الغولف. يتميز الشكل الأنيق والمنحني بطابع جمالي مميز من أي زاوية يتم النظر إليه. يأخذ حياة خاصة به حيث يشمل وظائف النادي والفندق تحت سقف واحد متموج مع شكل نحتي مهيمن ومثير يكمل المناظر الطبيعية الجميلة التي يقدمها ملعب الغولف في دوسيت ثاني لاجونا.

يتميز السقف، الذي صُنع من لوحات الألياف الاسمنتية الخاصة والغشاء البحري الصف، بسطح متجانس غير مرئي للمفاصل. يتم تحقيق تأثير بصري مثالي سواء من بعيد أو من قرب، بمتابعة التصميم الأصلي. يعطي السقف الشامل والواجهة الزجاجية المشتركة، المبنى مظهرًا فسيحًا ويتيح للنزلاء الاستمتاع بمشهد المناظر الطبيعية الرائعة.

يقع دوسيت ثاني لاجونا في سنغافورة وتم الانتهاء منه في ديسمبر 2020. يقع داخل أراضي نادي لاجونا الوطني للغولف والنادي الريفي، وهو وجهة غولف معروفة تستضيف البطولات الدولية والبطولات الرئيسية. يقدم الاتحاد بين فندق دوسيت ثاني ونادي متعدد الملايين، مجموعة جديدة من الامتيازات الاجتماعية والترفيهية لكل من الأعضاء اللاعبين وضيوف الفندق. يلبي المنتجع احتياجات الضيوف الذين يبحثون عن تجربة الغولف المثالية وكذلك الذين يسعون ببساطة إلى شهادة والاستمتاع بمناظره الطبيعية الجميلة.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الذهب في جائزة A' لتصميم العمارة والمباني والهيكل في عام 2021. تُمنح جائزة A' الذهبية للإبداعات الرائعة والمتميزة والرائدة التي تعكس براعة وحكمة المصمم. إنها منتجات مبجلة وأفكار ساطعة تعزز الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، وتتجسد في التميز الاستثنائي وتؤثر بشكل كبير في العالم بخصائصها المرغوبة.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Mercurio Design Lab S.r.l.
اعتمادات الصور: Render: Mercurio Design Lab S.r.l. Photography: Gareth Seah, Patrick Bowers, Veronica Ang Video: Gareth Seah and Veronica Ang Photo and Video Edit: Janne Rey Soriano
أعضاء فريق المشروع: Lead Designer: Massimo Mercurio Design Director: Kimberly Liu Design Team: Mercurio Design Lab
اسم المشروع: Dusit Thani Laguna
عميل المشروع: Mercurio Design Lab S.r.l.


Dusit Thani Laguna IMG #2
Dusit Thani Laguna IMG #3
Dusit Thani Laguna IMG #4
Dusit Thani Laguna IMG #5
Dusit Thani Laguna IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم