برج دوجي: تجسيد للفخامة والابتكار في التصميم الداخلي

ميركوريو ديزاين لاب يقدم لغة تصميم جديدة تجمع بين الكلاسيكية والحداثة في برج دوجي

تعكس الفخامة والتصميم المبتكر للعلامة التجارية دوجي في التصميم الداخلي لبرجها الجديد في هانوي، فيتنام، الذي صممه ميركوريو ديزاين لاب بقيادة ماسيمو ميركوريو.

تم تكليف ميركوريو ديزاين لاب بتصميم الديكورات الداخلية لبرج دوجي، المشروع المتعدد الاستخدامات الذي يستلهم شكله من الألماس. وقد تم تصميم الديكورات الداخلية لتعكس نمط الحياة الفاخر والابتكار في التصميم الذي تشتهر به العلامة التجارية دوجي.

تم تطوير لغة تصميم جديدة تدمج الكلاسيكية والمعاصرة، مما أدى إلى إحساس بالفن الديكو عند تطبيقه في الأقسام المختلفة والوظائف داخل البناء. يعتبر هذا الجمع بين الأنماط ابتكارًا يتجاوز الألوان والاتجاهات المتغيرة مع الزمن والمواسم.

تم تضمين الرخام، والديكورات الذهبية، والسجاد، والفسيفساء الإيطالية، والكريستال الأوروبي في التصميم العام للديكورات الداخلية. تم التأكيد على الخصائص الكلاسيكية من خلال الذهب، والتفاصيل في القرميد والقاعدة، والألواح الجدارية، والأسقف المقببة، والتشطيبات الذهبية. يتجلى الشعور المعاصر في المساحات المفتوحة مع النوافذ الكبيرة والمستديرة لتدفق الضوء الطبيعي، والجدران السائلة والمنحنية، والأثاث الحديث، والزينة، والأثاث.

برج دوجي هو مشروع داخلي كبير (18204 متر مربع) للمقر الرئيسي للشركة في هانوي. إنه مشروع متعدد الاستخدامات مكون من 16 طابقًا مع العديد من الوظائف داخل البناء: المكاتب الشركات ومنطقة بيع بالتجزئة كبيرة لمنتجات مجوهرات دوجي. هناك أيضًا مطعم فاخر في المستوى الأعلى.

عندما تم تعيين ميركوريو ديزاين لاب في البداية، أراد العميل تصميمًا كلاسيكيًا ليتناسب مع الطابع الكلاسيكي الموجود مسبقًا للمبنى. ميركوريو ديزاين لاب، استوديو طليعي، تحدى الأمر وطور لغة أسلوب جديدة تجمع بين الكلاسيكية والمعاصرة. أدى الخلط إلى إحساس بالفن الديكو ويتجلى في الأقسام المختلفة والوظائف داخل المبنى مما يمنح انطباعًا غريبًا بالتصميم.

حصل هذا التصميم على جائزة فضية في جائزة A' للمساحة الداخلية، وتصميم البيع بالتجزئة والمعرض في عام 2021. تُمنح الجائزة الفضية لأعلى مستويات التصميم الإبداعي والمهني البارز التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصاميم، التي تُعجب بخصائصها الفنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، ودهشة، وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Mercurio Design Lab S.r.l.
اعتمادات الصور: Photography: Abluebird Photography Video: Janne Rey Soriano
أعضاء فريق المشروع: Lead Designer: Massimo Mercurio Design Director: Kimberly Liu Design Team: Mercurio Design Lab
اسم المشروع: Doji Tower Interior
عميل المشروع: Mercurio Design Lab S.r.l.


Doji Tower Interior IMG #2
Doji Tower Interior IMG #3
Doji Tower Interior IMG #4
Doji Tower Interior IMG #5
Doji Tower Interior IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم