تحت الغابة: الاختيار - مشروع تصميم يجمع بين الاقتصاد والبيئة

تصميم يجمع بين الهوية البصرية والاقتصاد البيئي لدعم الحياة الغابية في تايوان

يقدم المصمم يي-جين تو مشروعًا تصميميًا فريدًا يجمع بين الهوية البصرية والاقتصاد البيئي لدعم الحياة الغابية في تايوان. يُعتبر هذا المشروع نموذجًا مُلهمًا للتوازن بين الاقتصاد والبيئة.

لعقود طويلة، منعت حكومة تايوان قطع الغابات الأولية وشجعت على إعادة التحريج. ولكن، يصعب على أصحاب الغابات الحفاظ على معيشتهم من خلال إدارة الغابات. ولذا، في عام 2020، أطلقت مكتب الغابات سياسة "الاقتصاد تحت الغابة"، التي تسمح بتعايش البيئات الغابية، وتتيح لأصحاب الغابات زراعة النباتات وتربية الماشية لزيادة دخلهم.

في العام نفسه، اتحدنا مع الحكومة حول الهدف نفسه وأطلقنا العلامة التجارية "تحت الغابة: الاختيار"، لنكون عونًا لأصحاب الغابات المحليين في جنوب تايوان. من خلال دمج الصورة وتحديد التعبئة والتغليف، تمكن المصممون من خفض تكاليف المواد دون المساس بالجودة، وتعزيز الهوية العلامة التجارية ورفع قيمة منتجاتهم.

تتألف الشعار من أربعة مثلثات باللون الأخضر الغابة، تمثل الحرف الصيني "غابة". ينقل الشعار فكرة التعايش مع الغابات. يستخدم التعبئة والتغليف ورقًا شبيهًا بالورق لخلق شعور بلمس الأخشاب ويتم تزيينه بالطباعة الساخنة بالذهب المطفي، الذي يمثل "القدرة الاقتصادية في الغابات".

تم تطوير منتجات طبيعية وآمنة مثل "عسل الغابة"، و"الفطر القائم على الجذوع"، و"أوركيد تايوان الجوهري" من خلال "تحت الغابة: الاختيار". تعزز التعاون بين الحكومة، وأصحاب الغابات، والعلامة التجارية "تحت الغابة: الاختيار" الفكرة التي تقول إن النشاط الاقتصادي الإنتاجي والبيئة يمكن أن يتعايشا.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة A' Design الفضية في فئة تصميم الرسومات والتوضيح والاتصالات البصرية لعام 2021. تُمنح هذه الجائزة للتصميمات الاحترافية المبتكرة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار، والتي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، وتعرض مستوى متميز من التميز وتقدم إحساسًا إيجابيًا ودهشة وتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: SHAN MAI FOOD
اعتمادات الصور: SHAN MAI FOOD
أعضاء فريق المشروع: Creative Director: YI-JEN, TU Project Manager: HSIANG-YI, HO Design Guidance: MENG-HAN, LIU Designer: YI-CHIN, CHUNG Designer: CHIAO-WEI, YANG Designer: YU-CHAN, LIN Designer: HSUAN-YING, CHIANG Designer: CHANG-YU-CHEN Designer: CHING- YU, YEN Space Designer: TZU-HAO, KUO
اسم المشروع: Underforest: Select
عميل المشروع: SHAN MAI FOOD


Underforest: Select IMG #2
Underforest: Select IMG #3
Underforest: Select IMG #4
Underforest: Select IMG #5
Underforest: Select IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم