تصميم ميرسر شنغهاي: الفن والطبيعة في تناغم

هونغبو زو يقدم مفهومًا فريدًا للمكاتب الحديثة

تصميم مكتب يجمع بين الفن المعاصر والطبيعة، يستيقظ الناس للعبادة والشوق للطبيعة، ويخلق مساحة مكتبية مريحة حيث تتعايش الطبيعة والفن.

دخلت الباب العميق المصنوع من لوحة الصلب البرونزية، يظهر الردهة المحاطة بالقسم الخشبي الغامض تغييرات مختلفة في الضوء والظل تحت إشعاع الضوء الطبيعي. يُطلق عليه اسم "صندوق الضوء"، ويمكن لمساحة التصميم أن تلبي احتياجات مختلفة لوظائف المكتب بشكل مريح.

يتميز التصميم بالتأكيد على دمج الفن المعاصر والطبيعة، وإيقاظ عبادة الناس وشوقهم للطبيعة. يخلق مساحة مكتبية مريحة حيث تتعايش الطبيعة والفن. الخامات الرئيسية المستخدمة في التصميم هي الخشب، الرخام البسيط والأنيق، الرخام الثلجي لهانجيانغ، والمعدن البرونزي.

تبلغ مساحة المشروع حوالي 400 متر مربع. يتم استخدام الخامات الطبيعية بشكل معقول في التصميم، ويتم استعادة اللمسة والحالة إلى الحالة الطبيعية، وتتعايش الإنسانية والطبيعة، وتتداخل مع المدينة. مشاعر ميرسر.

تم الانتهاء من المشروع في شنغهاي، الصين في يناير 2020. تمت إزالة العناصر التصميمية المعقدة، والمواد الطبيعية تحتفظ بلمساتها الأصلية. على سبيل المثال، يتم اعتماد الخلفية الطبيعية الدافئة، والطاولة المتموجة لطاولة القهوة. يتم السعي للتفاصيل والتعايش الهارموني للطبيعة لخلق بيئة مكتبية دافئة وطبيعية.

المدخل غامض وعميق، ويصبح واضحًا فجأة بعد الدخول في المساحة. يتم تصميم الداخلية بمواد طبيعية لتحقيق أقصى استفادة من الضوء الطبيعي. من خلال الشبكة الخشبية المتحركة، يمكن لمساحة المكتب الحفاظ على الاستقلالية والتطور. يعكس الضوء الطبيعي الضوء من الشبكة، مما يجلب الضوء الطبيعي إلى الغرفة بشكل أفضل، ويخلق بيئة مكتبية فريدة.

حقوق الطبع والنشر لهذا المشروع تعود لزو هونغبو. وقد فاز هذا التصميم بجائزة برونزية في جائزة A' لتصميم المساحة الداخلية والتجزئة والمعرض في عام 2021. تُمنح الجائزة البرونزية للتصاميم المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يُعتبرون مرموقين لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، ويظهرون مهارات فنية وإبداعية قوية ويساهمون في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Zou Hongbo
اعتمادات الصور: The copyright of this project belongs to Zou Hongbo.
أعضاء فريق المشروع: Zou Hongbo
اسم المشروع: Mercer Design Shanghai
عميل المشروع: Zou Hongbo


Mercer Design Shanghai IMG #2
Mercer Design Shanghai IMG #3
Mercer Design Shanghai IMG #4
Mercer Design Shanghai IMG #5
Mercer Design Shanghai IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم