مشروع "Big Aplysia": مزج بين الفن والهندسة المعمارية

تصميم يوي في زنغ يجمع بين جمال الطبيعة والتكنولوجيا الحديثة

يعتبر مشروع "Big Aplysia" الذي صممه يوي في زنغ، مثالًا فريدًا على التصميم الهندسي المستوحى من الطبيعة، حيث يجمع بين جمال الأشكال الطبيعية والتقنيات الحديثة.

بدأت فكرة المشروع بالاستلهام من الجمال الفيزيائي للأبليسيا، والذي تم دمجه مع خصائص الأمواج والشمس. يتميز التصميم بشكل الجسم المتذبذب للأبليسيا الذي يكشف عن ألوان زاهية، بينما تشكل الأمواج المتقلبة للمحيط تحريف الضوء على سطح البحر.

تم تنفيذ التصميم باستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج. في عملية البناء الهائلة، كل قطعة من البناء وكل قطعة من الزجاج لها بيانات مستقلة، تتبع العلاقة الجمالية للتمدد ثلاثي الأبعاد. على الشكل ثلاثي الأبعاد تم إنشاء معلمات الشكل ثلاثي الأبعاد، بينما يدعم الشكل الهندسي السطوح الزجاجية النقية في أبعاد مختلفة.

تم تصميم المشروع في خليج دايا، هويتشو، الصين، وبدأ في أبريل 2019 وانتهى في يناير 2020. في عملية التصميم، تم التغلب على العديد من التحديات الإبداعية والتقنية، بما في ذلك البناء الهندسي للمشهد الفضائي وتجربة الإنسان.

في عملية التطوير الحضري، من الضروري أن تظهر البيئة المبنية نفسها. يمكن أن تبدو المباني التقليدية كئيبة وباردة. ولكن ظهور الهندسة المعمارية المشكلة بشكل خاص يخفف العلاقة بين الناس في الفضاء المعماري، ويصبح مكانًا للمشاهدة وينشط الحيوية.

حاز هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' لتصميم الهندسة المعمارية والبناء والهيكل في عام 2021. تم منح هذه الجائزة للتصميمات الفريدة والمبدعة والمحترفة التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Yue Fei Zheng
اعتمادات الصور: Image #1 is Photographer Yue Fei Zheng, Image #2 is Photographer Yue Fei Zheng, Image #3 is Photographer Yue Fei Zheng, Image #4 is Photographer Yue Fei Zheng, Image #5 is Photographer Yue Fei Zheng
أعضاء فريق المشروع: Designer: Yue Fei Zheng
اسم المشروع: Big Aplysia
عميل المشروع: Yue Fei Zheng


Big Aplysia IMG #2
Big Aplysia IMG #3
Big Aplysia IMG #4
Big Aplysia IMG #5
Big Aplysia IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم