المنزل "ألينا": تجسيد للعواطف في تصميم متعدد الأنماط

المصممة فاطمة فولادي تبتكر تصميمًا فريدًا يجمع بين الطبيعة والتكنولوجيا

تم تصميم منزل "ألينا" بواسطة المصممة فاطمة فولادي ليكون تجسيدًا لعواطف العميل، حيث يعكس كل عنصر في التصميم شعورًا مختلفًا للعميل. يتميز المنزل بتصميمه المتعدد الأنماط الذي يجمع بين المواد الطبيعية والصناعية والألوان لخلق بيئة متناغمة تعكس شخصية العميل.

تم تصميم المنزل على طابقين، يتم الوصول إلى جميع أجزاء المنزل من الطابق الثاني. يتميز المنزل بممر زجاجي يمنع دخول البرد والحرارة. كل تفصيل في المنزل يعبر عن عواطف العميل، ويمكن لكل من يتواجد في المنزل أن يكتشف شخصيتها. تم استخدام نظام ذكي للتحكم في جميع الأجهزة الإلكترونية والأضواء بواسطة تطبيق سهل الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، يسهل نظام إمداد المياه الذكي ري المياه لجميع أجزاء المنزل.

تم استخدام المعادن الصناعية والزجاج والخرسانة والحجارة والخشب كمواد رئيسية في المشروع. تم بناء المنزل على مساحة إجمالية تبلغ 480 مترًا مربعًا. يتميز التصميم بأنه يجمع بين العديد من الأنماط مثل اللوفت الصناعي والكلاسيكي والحد الأدنى.

تم تصميم وتنفيذ المشروع في أوكرانيا خلال الفترة من 2017 إلى 2020. تم تطبيق قصة سردية عندما لم يكن الفضاء محددًا بعد. يعتمد المشروع على عوامل التصميم المعماري المتقدمة ويمثل هوية المنطقة التي يقع فيها المشروع وشخصية العميل. هذا التصميم ليس فقط مبنيًا على التصميم العاطفي، ولكن كل قطاع فيه له وظيفة معينة.

كانت الصعوبات الرئيسية في المشروع تتمثل في الجمع بين أنماط التصميم المختلفة والألوان والمواد وتحويل شخصية العميل إلى كل تفصيل في المنزل مع الحفاظ على الانسجام. بالإضافة إلى ذلك، كان الجمع بين الجماليات والأداء هو التحدي التالي في تصميم هذا المشروع.

حاز تصميم "ألينا" على جائزة "أ" للتصميم في فئة الهندسة المعمارية والبناء والتصميم الهيكلي في عام 2023. تمنح الجائزة للتصميمات الجيدة والعملية والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. تحظى بالاحترام لدمجها أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، وتوفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، مساهمة في خلق عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Fatemeh Fooladi
اعتمادات الصور: Photos by Irina Les Ik
أعضاء فريق المشروع: Fatemeh Fooladi
اسم المشروع: Alina
عميل المشروع: Fatemeh Fooladi


Alina IMG #2
Alina IMG #3
Alina IMG #4
Alina IMG #5
Alina IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم