الرقص مع الطبيعة: فن عام يتنفس مع الطبيعة

تحفة فنية تجسد الحرية اللامتناهية للتجول العلمي من تصميم كوو هسيانج كوو

تأتينا هذه القطعة الفنية العامة من تصميم كوو هسيانج كوو، وهي تعكس الحيوية والطاقة للمتحف الوطني للعلوم الطبيعية، وتوفر بيئة جديدة وجميلة ومنشطة.

تتميز القطعة الفنية "الرقص مع الطبيعة" بتصميمها الفريد الذي يجسد مفهوم اللانهاية والعظمة. تم تصميم القطعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وتتألف من ثلاثة مجموعات من الرمز ∞ المتشابكة والمحولة، وذلك للتعبير عن الحيوية والطاقة للمتحف الوطني للعلوم الطبيعية. تبرز أشكالها السلسة والحية حرية الاستكشاف العلمي اللامتناهية، مما يرمز إلى نمو المعرفة العلمية بلا حدود ويوفر جوًا منعشًا وجميلًا ومنشطًا.

تعتبر هذه القطعة الفنية العامة مميزة بوجود هيكل يعمل بالرياح، يتنفس مع نبض الطبيعة، ويجمع بين الجمال البصري للنحت ووظيفة الهيكل المدفوع بالرياح. يتألف جسدها من الفولاذ المقاوم للصدأ وله ثلاثة أنواع مختلفة من الأسطح. تتداخل الأشكال المتدفقة الجميلة في الفضاء، وعندما يتجول الزوار حولها، يرون تعبيراتها الغنية من زوايا مختلفة، ويشعرون بالعجائب بين الطبيعة والعلم.

تم تصميم العمل من الفولاذ المقاوم للصدأ، ولكن النحت مكون من 3 أجسام مختلفة من الداخل إلى الخارج. تختلف معالجات السطح تمامًا، بما في ذلك السطح المرآة، والسطح المصقول، والطلاء التيتانيوم. ولتقليل المقاومة الناتجة عن وزن الأجزاء، تتألف النهايتين للهيكل الذي يعمل بالرياح من محامل الكرة والمحامل المخروطية.

تم تثبيت هذا النحت العام مع هيكل الرياح على المحور المركزي الذي يمر عبر المتحف الوطني للعلوم الطبيعية. إنه علامة بارزة جدًا، تصدى بشكل رئيسي للخصائص والوظائف للمتحف الوطني للعلوم الطبيعية، ويأمل المصمم أن يشعر الزوار بالعجائب بين الطبيعة والعلم أثناء التجول.

تعتبر القيمة الروحية للفن العام لهيكل الرياح هي القيمة الروحية لهذا النحت. الأمر الأكثر صعوبة هو النظر في الهيكل الذي يعمل بالرياح في عملية إنشاء شكل النحت، ودمج الاثنين في تصميم جميل ومثالي. هذا تحدي كبير، ولكن العملية مثيرة للاهتمام للغاية.

تم منح هذا التصميم جائزة البرونز في جائزة A' للفنون الجميلة وتصميم التركيب الفني في عام 2021. تم منح الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي توثق الخبرة والموارد. يُقدر لدمج أفضل الممارسات في الفن والعلم والتصميم والتكنولوجيا، فهو يظهر مهارات فنية وتقنية قوية ويساهم في تحسين نوعية الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: KUO, KUO-HSIANG
اعتمادات الصور: Photos #1, #2, #3, #4, #4 photographer - Kuo,Kuo-Hsiang Video - Kuo,Kuo-Hsiang
أعضاء فريق المشروع: KUO, KUO-HSIANG
اسم المشروع: Dancing With Nature
عميل المشروع: KUO, KUO-HSIANG


Dancing With Nature IMG #2
Dancing With Nature IMG #3
Dancing With Nature IMG #4
Dancing With Nature IMG #5
Dancing With Nature IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم