إعادة الاتصال: تركيبة فنية رقمية تجسد الحياة بعد الوباء

تصميم عتسوشي كوباياشي يجمع بين الفن والتكنولوجيا لإعادة تصور التواصل البشري

في عالم ما بعد الوباء، يستكشف الفنان الياباني عتسوشي كوباياشي كيف يمكن للتكنولوجيا أن تعيد تشكيل طرق التواصل البشري من خلال تركيبته الفنية الرقمية "إعادة الاتصال".

تم تصميم "إعادة الاتصال" لتعكس الحياة بعد الوباء، حيث يبدأ الناس في "إعادة الاتصال" في العالم الحقيقي بعد فترة طويلة من العيش عن بُعد. تتكون التركيبة من مقابلات "افتراضية" وعروض متعددة تمتد إلى الفضاء "الحقيقي".

تم برمجة التركيبة باستخدام TouchDesigner، وهو لغة برمجة بصرية تعتمد على العقد للمحتوى التفاعلي. وهي تتألف من شاشات LCD، وشرائط LED، وإطارات almi. تم توصيل كل شاشة بموزع فيديو بواسطة كابلات HDMI. يتعامل جهاز الكمبيوتر المحمول الواحد مع 12 خرج فيديو وبيانات LED والصوت.

إذا وقفت أمام هذه التركيبة، يظهر وجهك على الشاشة الوسطى من خلال الكاميرا الويب. وتبدأ المكالمات عبر الزوم ويظهر الناس على الشاشة الأخرى. حتى لو كانت مكالمات الزوم، لكنها مستمرة على الشاشات الفعلية، ستشعر وكأنك تتحدث إلى الناس شخصيًا.

تم عرض هذه التركيبة في معرض مشترك، "معرض الرؤى العامة" في طوكيو في أكتوبر 2021 لمدة أسبوعين. الاتصالات قد تغيرت منذ حدوث كوفيد. نحن منفصلون جسديًا ولكن من ناحية أخرى، كنا قادرين على التحدث افتراضيًا من خلال مكالمات الزوم. حاولت تجسيد هذه الطريقة من التواصل في العالم الحقيقي.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة Iron في جائزة A' للفنون الجميلة وتصميم التركيبات الفنية في عام 2022. تم تقدير جائزة Iron A' Design للتصميمات المصممة بشكل جيد، العملية، والمبتكرة التي تلبي المتطلبات المهنية والصناعية. يُحترم لدمج أفضل الممارسات الصناعية والخصائص التقنية المؤهلة، فهي توفر الإشباع والمشاعر الإيجابية، وتسهم في عالم أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Atsushi Kobayashi
اعتمادات الصور: Atsushi Kobayashi, All rights reserved
أعضاء فريق المشروع: Director : Atsushi Kobayashi Creative Technologist : Atsushi Kobayashi
اسم المشروع: Reconnect
عميل المشروع: Atsushi Kobayashi


Reconnect IMG #2
Reconnect IMG #3
Reconnect IMG #4
Reconnect IMG #5
Reconnect IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم