تطبيق "العقل بلا حدود": الابتكار في رعاية الأطفال خلال الأوبئة

تطبيق يساعد الأطفال على التواصل ومتابعة صحتهم والتعامل مع الأزمات النفسية خلال الأوبئة

تطبيق "العقل بلا حدود" هو تطبيق مبتكر صمم لرعاية الأطفال خلال انتشار الأمراض المعدية، من خلال تأسيس تواصل مجهول بين الأطفال في مختلف البلدان، وتتبع الصحة، والتواصل مع العائلة والأصدقاء، والاتصال بالمعالجين النفسيين والمتطوعين للتخفيف من تدهور الصحة العقلية للأطفال نتيجة للوباء.

تم تصميم تطبيق "العقل بلا حدود" بواسطة المصمم فانغ-بينغ هسو، وهو تطبيق مخصص للأطفال يهدف إلى الرعاية الصحية خلال انتشار الأوبئة. يدمج التطبيق معلومات الصحة العائدة بشكل منتظم، ورسائل العائلة والأصدقاء، والتواصل الآمن والمجهول مع الأطفال من جميع أنحاء العالم، ويعزز تجربة كتابة الرسائل وانتظار استلامها، مما يساهم في تقليل القلق.

يستخدم التطبيق تكنولوجيا الإنترنت للأشياء لربط الأطفال من جميع أنحاء العالم وفهم الحالة الجسدية والعقلية للأطفال في جميع أنحاء العالم من خلال ملف تعريف البيانات الصحية الكبيرة. يتيح التطبيق التواصل المجهول، وتتبع الصحة، والتواصل مع العائلة والأصدقاء، والاتصال بالمعالجين النفسيين والمتطوعين، للتخفيف من تدهور صحة الأطفال العقلية نتيجة للحجر المنزلي أو الدراسة المنزلية لفترة طويلة.

يتميز تطبيق "العقل بلا حدود" بأنه تطبيق اجتماعي عالمي مجهول وودي للأطفال يتواصل مع الأصدقاء من خلال مجموعة متنوعة من الطرق، بما في ذلك الرسائل النصية، والصوت، والفيديو. يمكن أن تكون متطوعًا على الصعيد الدولي وتساعد الأطفال المحرومين الآخرين. من المتوقع أن يتم إصدار تطبيق "العقل بلا حدود" على أنظمة الأندرويد، وiOS، والكمبيوتر الشخصي.

تم البدء في التفكير في تطبيق "العقل بلا حدود" في أغسطس 2020، وتم استكشاف تجربة المستخدم من سبتمبر إلى نوفمبر، وتطوير وتصميم الأطر البصرية الرئيسية للأجهزة المحمولة، وتم الانتهاء منه في تايوان في نوفمبر 2020.

فاز تطبيق "العقل بلا حدود" بجائزة الفضة في جائزة A' للتصميم الاجتماعي في عام 2021. تمنح جائزة الفضة في جائزة A' للتصميم للتصاميم الرائعة والمبتكرة والمهنية التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. تعتبر هذه التصاميم، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية ومهارتها الفنية الرائعة، نموذجًا للتميز وتثير المشاعر الإيجابية والدهشة والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Chien-Chen Lai
اعتمادات الصور: Image #1:Licensor's Author Freepik - Freepik.com,Premium license (Unlimited use without attribution),Kids taking a selfie in the library while wearing medical masks,Subscription ID:ag_f78f7869-e118-40fe-b0e6-e3d403e40d8f ** Item url:https://www.freepik.com/free-vector/kids-taking-selfie-in-the-library-while-wearing-medical-masks_10354653.htm Image #2:Licensor's Author Freepik - Freepik.com,Premium license (Unlimited use without attribution),Kids taking a selfie in the library while wearing medical masks,Subscription ID:ag_f78f7869-e118-40fe-b0e6-e3d403e40d8f ** Item url:https://www.freepik.com/free-vector/kids-taking-selfie-in-the-library-while-wearing-medical-masks_10354653.htm Image #3:Licensor's Author Freepik - Freepik.com,Premium license (Unlimited use without attribution),Portrait of young girl holding mobile phone,Subscription ID:ag_f78f7869-e118-40fe-b0e6-e3d403e40d8f ** Item url:https://www.freepik.com/free-vector/portrait-of-young-girl-holding-mobile-phone_10298073.htm
أعضاء فريق المشروع: Deigner: Fang-Ping Hsu Deigner: Chien-Chen Lai Prof.: Kai-Chu Li
اسم المشروع: Mind Without Borders
عميل المشروع: Chien-Chen Lai


Mind Without Borders IMG #2
Mind Without Borders IMG #3
Mind Without Borders IMG #4
Mind Without Borders IMG #5
Mind Without Borders IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم