الغزو الذهبي: تجربة فنية مبتكرة

تحويل الأماكن العامة إلى معارض فنية حية بواسطة Impactplan Art Productions

تعرف على الغزو الذهبي، تركيبة فنية مؤقتة تعكس الإبداع والابتكار في تحويل الأماكن العامة إلى معارض فنية حية.

لقد ألهمت الأسطورة الجميلة عن لمسة ميداس فريق Impactplan Art Productions لإنشاء هذا العمل الفني. وفقًا للأسطورة، كل ما يلمسه ميداس يتحول إلى ذهب. وبناءً على هذا، قرر الفريق إنشاء نفق ذهبي يتحول بمجرد دخول الناس إليه، ليس إلى ذهب، ولكن إلى حالة ذهنية أفضل وأكثر سعادة وخفة.

الغزو الذهبي هو تركيبة فنية مؤقتة تم إنشاؤها خصيصًا كديكور للكريسماس في الهواء الطلق خارج فندق ريتز كارلتون في البحرين. هذا العمل الفني ليس ثابتًا، بل يتحرك مع الرياح ويتألق ويخلق انعكاسات في المنطقة المحيطة، وذلك حسب تأثير الضوء. خلال النهار، يتمتع بسحر خاص، ولكن عندما تضاء الأضواء المخفية في وسط الزخارف الذهبية في الليل، يخلق صورة مختلفة تجعل المشاهد متورطًا في العرض الذي يخلقه التغيير في البيئة.

تم استخدام 2600 متر مربع من الشبكة البلاستيكية المقواة لتثبيت مليون قطعة من الزخارف، كل واحدة بقطر حوالي 90 ملم، في سلاسل ذات أحجام متغيرة تتراوح من 10 قطع بطول حوالي 1000 ملم إلى 60 قطعة بطول 6000 ملم. ولإنشاء تأثير النفق، تم إنشاء قسم مركزي بطول حوالي 1000 ملم و4 أقسام جانبية تزداد الطول كلما اتجهنا نحو الجانب الخارجي للتركيبة.

تم تصميم هذا العمل الفني ليكون "محمولًا"، ولذا كان التحدي الرئيسي هو العثور على حلول لنقله وبنائه بسرعة في الموقع. تم تطوير نظام تثبيت في شبكة يسمح بلفه وتقسيمه إلى أقسام متوافقة مع الاحتياجات، مما سهل النقل وبناء التركيبة بشكل أسرع في الموقع. شمل هذا المشروع الكثير من العمل الحرفي في إعداده وشارك فيه أكثر من 100 شخص ومئات الساعات من العمل اليدوي خلال شهرين من التجميعات.

الغزو الذهبي هو تجربة فنية مبتكرة تعكس الإبداع والابتكار في تحويل الأماكن العامة إلى معارض فنية حية. وقد حاز هذا التصميم على جائزة الذهب في جائزة A' للفنون الجميلة وتركيبة الفن في عام 2021.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Impactplan Art Productions
اعتمادات الصور: Impactplan Art Productions
أعضاء فريق المشروع: Patrícia Cunha - creative Director/CEO Bruno Almeida - CEO Catarina Maria - designer Bruno Silva - Developer technical department/new products
اسم المشروع: Golden Dot Invasion
عميل المشروع: Impactplan Art Productions


Golden Dot Invasion IMG #2
Golden Dot Invasion IMG #3
Golden Dot Invasion IMG #4
Golden Dot Invasion IMG #5
Golden Dot Invasion IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم