التثبيت الرقمي "الإنبات" للمصمم الياباني أتسوشي كوباياشي: الفن والتكنولوجيا في تجسيد رائع للحياة

الإنبات: تجربة فنية تفاعلية تجمع بين الروبوتات والإضاءة والنباتات

في عالم يتسارع فيه التقدم التكنولوجي، يتجاوز الفن حدوده التقليدية ليستكشف أفقاً جديدة. "الإنبات"، وهو تثبيت فني رقمي من تصميم المبدع الياباني أتسوشي كوباياشي، يجسد هذا التطور ببراعة.

يتميز "الإنبات" بكونه تجربة فنية تفاعلية تجمع بين الروبوتات والإضاءة والنباتات. يتم تصوير ذراع الروبوت الصناعي كبرعم ينبت من الأرض بعد فترة من السكون. في بداية العرض، يمتص الروبوت الغذاء من جذوره المضاءة بالـ LED، ويبدأ تدريجياً في الإنبات. وبعد الأمطار والرعود، يتمايل في الرياح. أشعة الشمس تتسلل من الغيوم وفي النهاية يزهر الروبوت.

تم تطوير نظام تحكم للتحكم عن بُعد في ذراع الروبوت الصناعي. وقد ساعدت شركة Wing Robotics الناشئة في حل المشكلات المرتبطة بالمشروع، وفي النهاية تم تطوير نظام تحكم في العرض يمكن لأي شخص استخدامه بسهولة.

بدأ المشروع في أبريل 2021 في طوكيو، وتم عرضه في Go Tech، طوكيو في مارس 2022. وقد تم تطوير التثبيت باستخدام برامج مثل TouchDesigner وBlender وFanuc ROBOGUIDE، وكذلك الأجهزة مثل Fanuc CRX-10iA/L وWindows PC.

يعتبر "الإنبات" تجربة فنية تفاعلية تمنح الجمهور تجربة غامرة. تم تثبيت كرة ضوء على قمة ذراع الروبوت وتم التحكم فيها كما لو كانت حية. وتم تثبيت شرائط LED لجذوره. تم تطبيق تقنية البروجكشن مابينغ على المسرح، مما أعطى الجمهور تجربة غامرة. في الجزء الأخير من العرض، تشرق أشعة الشمس من الغيوم وفي النهاية يزهر ذراع الروبوت.

فاز التصميم بجائزة البرونز في جائزة A' للفنون الجميلة وتصميم التثبيت في عام 2023. تُمنح هذه الجائزة للتصميمات المتميزة والإبداعية التي تثبت الخبرة والموارد. يُقدر هذا التصميم لدمجه أفضل الممارسات في الفن والعلوم والتصميم والتكنولوجيا، ويظهر مهارات فنية وتقنية قوية ويساهم في تحسين جودة الحياة، مما يجعل العالم مكانًا أفضل.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Atsushi Kobayashi
اعتمادات الصور: Creative Director, Creative Technologist : Atsushi Kobayashi (tv asahi) Robotics Engineering : Liping Feng, Liang Lin(Wing Robotics) Flower artist : Akiko Suzuki (Mitsurin Tokyo) Sound design : Atsushi Kobayashi (tv asahi)
أعضاء فريق المشروع: Atsushi Kobayashi
اسم المشروع: Germination
عميل المشروع: Atsushi Kobayashi


Germination IMG #2
Germination IMG #3
Germination IMG #4
Germination IMG #5
Germination IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم