تصميم Ortho: تجسيد للحياة العائلية في منزل راقي

تصميم معماري يجمع بين الجمال الجمالي والوظائفية من قبل المصمم الياباني ساتوشي كوروساكي

تقدم هذه المقالة نظرة عميقة على تصميم "Ortho"، وهو منزل خاص تم تصميمه بواسطة ساتوشي كوروساكي، والذي يتميز بتصميمه المبتكر والمستوحى من الطبيعة.

اشترى العملاء القطعة الأرضية المتدرجة ذات الشكل غير المنتظم كمكان لقضاء وقت معنوي كعائلة. كانوا يرغبون في أن تلعب الفناء دورًا كبيرًا في حياتهم المنزلية، ولتحقيق هذا الطلب، استفاد التصميم من شكل العقار المميز والتضاريس.

يتم تحديد الخارجية بواسطة حجمين ضخمين من الخرسانة المتوازية مع تشطيب مشكل باللوحات. على المستوى الرئيسي، يعمل فناء صغير وتراس حديقة كبير على الجانب الجنوبي كمناطق وسيطة حيث يمكن للسكان التمتع بالبيئة الخارجية المميزة لمنزل ذو طابع رانش مع الحفاظ على الخصوصية.

تم الانتهاء من المشروع في أبريل 2020، وهو يتألف من خرسانة مسلحة على مساحة 792.67 متر مربع، ومساحة الأرضية الكلية هي 410.94 متر مربع (160.652 متر مربع / B1F، 250.29 متر مربع / 1F).

تم التعاون مع فريق التصميم المكون من المهندس الهيكلي Nomura Structures وشركة SIRIUS LIGHTING OFFICE للإضاءة في تنفيذ هذا المشروع. تم تصميم المشروع في الفترة من مارس 2018 إلى أبريل 2019، وتم البناء في الفترة من مايو 2019 إلى أبريل 2020.

تم تكريم هذا التصميم بجائزة الفضة في جائزة A' لتصميم المباني والهياكل في عام 2021. تُمنح جائزة الفضة للتصميمات الرائعة والمبتكرة والمهنية التي تظهر الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تُعجب بخصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تظهر مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، والدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Satoshi Kurosaki
اعتمادات الصور: Photographer: Masao Nishikawa
أعضاء فريق المشروع: Structural Engineer : Nomura Structures Lighting design: SIRIUS LIGHTING OFFICE
اسم المشروع: Ortho
عميل المشروع: Satoshi Kurosaki


Ortho IMG #2
Ortho IMG #3
Ortho IMG #4
Ortho IMG #5
Ortho IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم