منزل في أوكوليتسا: تجسيد للتكامل بين الطبيعة والعمارة

تصميم شمس الدين كيريموف يجسد الابتكار في التصميم المعماري والتكنولوجيا

يقدم المصمم شمس الدين كيريموف تصميمًا فريدًا لمنزل في أوكوليتسا، يتميز بتكامله مع الطبيعة المحيطة ويعكس الابتكار في العمارة والتكنولوجيا.

تأسست الفكرة التصميمية لمنزل في أوكوليتسا على هيكل الأتريوم. تم توزيع الأتريومات المزروعة بالأشجار والأحجار بين الكتل الوظيفية للمبنى، مما أدى إلى إنشاء مناطق وسيطة. هذا التصميم ليس فقط يمحو الحدود بين الخارج والداخل، ولكنه أيضًا، بفضل دمج العناصر الطبيعية ضمن المشروع، يجعل البيئة جزءًا لا يتجزأ من العمارة.

يقع المنزل الذي تبلغ مساحته الإجمالية 1500 متر مربع في مجتمع الفيلات "أوكوليتسا" في منطقة موسكو. تحدد العمارة الإيقاعية بواسطة التضاريس المعقدة للموقع، الذي يعتبر عملياً غابة. لدمج المنزل في البيئة، قام المهندسون المعماريون بفصل كل حجم بأتريومات، مما يضمن الخصوصية للمناطق الفردية ويشكل علاقات مترابطة بين الخارج والداخل، والمناظر الطبيعية، والعمارة.

تتكون مواد المشروع من الطوب الكلنكر المشكل يدويًا والبلاط السقفي Petersen؛ التزيين Kebony؛ الحجر Minera؛ سلسلة للتسييج؛ أنواع مختلفة من المعادن، الجص، وأحجار الرصف.

تقود الدخول المركزي إلى الجزء الرئيسي ومحور المنزل وهو غرفة المعيشة الكبيرة المشتركة مع المطبخ. بالقرب منها، هناك غرفة نوم للضيوف وورشة عمل. تفصل الأتريومات المنطقة الخاصة في الطوابق الأولى، التي تتألف من غرفة النوم الرئيسية، ثلاث غرف للأطفال، غرفة الدراسة، غرفة الألعاب، ومكتبة تعمل كقاعة الدرج، الحمام، غرفة الملابس، وصف اليوغا. الطابق الثاني يحتوي على مكتب، غرفة نوم رئيسية ثانية، و SPA. على الموقع هناك منشأة للموظفين، والمرافق الفنية وجراج لثلاث سيارات.

بدأ المشروع في عام 2019 ولا يزال قيد التقدم. الموقع هو أوكوليتسا، منطقة موسكو، روسيا.

حاز هذا التصميم على جائزة الفضة في جائزة A' للعمارة وتصميم المباني والهياكل في عام 2021. الجائزة الفضية لجائزة A' التصميم: تمنح للتصميمات الرائعة، الإبداعية، والمحترفة التي توضح الخبرة المتميزة والابتكار. هذه التصميمات، التي تحظى بالإعجاب بسبب خصائصها التقنية القوية والمهارة الفنية الرائعة، تعرض مستوى متميز من التميز وتقدم مشاعر إيجابية، الدهشة، والتعجب.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: Shamsudin Kerimov
اعتمادات الصور: All images: Kerimov Architects
أعضاء فريق المشروع: Shamsudin Kerimov Ekaterina Kudinova
اسم المشروع: House in Okolitsa
عميل المشروع: Shamsudin Kerimov


House in Okolitsa IMG #2
House in Okolitsa IMG #3
House in Okolitsa IMG #4
House in Okolitsa IMG #5
House in Okolitsa IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم