فندق جنوب تايهو: تجسيد للتصميم المعماري المستدام

تصميم يحترم الطبيعة ويتكيف معها، يقدمه المصممان يوهونغ وانغ وشوان وو من شركة gad

في مواجهة تحديات التصميم المعماري الحديث، يقدم فندق جنوب تايهو نموذجًا فريدًا للتكامل بين الهندسة المعمارية والبيئة الطبيعية، مع الحفاظ على القيم الجمالية والوظيفية.

يقع فندق جنوب تايهو على السفح الشرقي لجبل شياومي، مواجهًا بحيرة تايهو. تتميز الأرض بأنها مرتفعة في الغرب ومنخفضة في الشرق، مع انخفاض يصل إلى 45 مترًا. استنادًا إلى مبدأ الحماية القصوى للجبل وتقليل التدخل في التضاريس الحالية، تم استخدام الطريق العام "المتعرج" الحالي على جبل شياومي لربط جميع أجزاء مساحة الفندق وتنظيم جميع مداخل ومخارج المرور.

كأكبر وحدة في الفندق، تم ترتيب المنطقة العامة المتداخلة تدريجيًا بشكل "L" تواجه بحيرة تايهو. بينما يتم توسيع المناظر الطبيعية أفقيًا إلى أقصى حد، يتصل اللوبي، في أعلى نقطة في المبنى، بسطح بحيرة تايهو بشكل سلس من خلال حوض للمناظر الطبيعية بدون حواف. يتم تزيين المنظر الرئيسي بواسطة فندق القمر، مكونًا القمر الكامل عن طريق الانعكاس، الأمر الذي يبدو جميلًا ورائعًا.

تم بناء الواجهة بواسطة الكورنيش الأفقي العميق، لتأكيد القابلية الأفقية وزيادة ظل الهندسة المعمارية، بحيث يمكن أن يندمج بشكل أفضل مع المحيط. تم استخدام حجر تايهو كدليل للون مواد الجدار الخارجي للمبنى. تم اختيار الجرانيت ذو الفرق اللوني الكبير والعرض المختلف لترتيبه عبريًا في بعض النماذج، وجمعه مع مواد الحصى للاندماج مع بيئة الغابة الجبلية، مكونًا نغمة متناسقة بشكل عام.

تم الحفاظ على الأشجار الحالية ذات القطر الكبير والقيمة المناظر الطبيعية العالية، مثل شجرة الكافور، والميشيليا البيضاء، والألبيزيا وشجرة الصنوبر، في منطقة الأرض بشكل كامل، وتم استعادة الأماكن ذات المناظر الطبيعية الغير كافية بواسطة طريقة البناء "الخياطة". تم تصميم الفناء المغلق وشبه المغلق، بجميع الأحجام، بين وداخل العديد من المباني لتصبح تمديدًا للمساحة الداخلية، مقدمًا الضوء الطبيعي والرياح لتكمل المناظر الطبيعية الخارجية.

يتميز فندق جنوب تايهو بتصميمه الفريد الذي يحترم الطبيعة ويتكيف معها، مع الحفاظ على القيم الجمالية والوظيفية. هذا التصميم الرائع حاز على جائزة A' للتصميم المعماري والبناء والهيكل في عام 2022.


تفاصيل المشروع والاعتمادات

مصممي المشروع: gad
اعتمادات الصور: Image #1: photographer Hou Bo Wen,Mian image,2021.12. Image #2: photographer Hou Bo Wen,Bird view, 2021.12. Image #3: Photographer Hou Bo Wen,Bird view, 2021.12. Image #4: Photographer Hou Bo Wen, Main entrance, 2021.12. Image #5: Photographer Hou Bo Wen,Hotel public leisure area, 2021.12.
أعضاء فريق المشروع: Project Director: Yuhong Wang Xuan Wu Project Creative: Kesuo Wu Other Team Members: Lin Wang Zheng Cao Yao Fang Qingzhong Meng Fabing Tan Zhiliang Liu Wanping Zhang Structure: Yingdong Wu Xuefeng Wu Di Hu Yimeng Tang Qi Zhu Water Supply/ Drainage: Wenjian Wu Bin Zhang Min Hu HVAC: Daliang Cui Zhenhuan Zhang Yanjun Zhang Electrical: Meiping Yang Xiaojing Lao Yang Wang Construction Drawing: A+E Design Co., Ltd. Interior: Hangzhou Chentao Interior Design Co., Ltd. Landscape: A+E Design Co., Ltd. Light:ShenZhen Suo Shi lighting design Co., Ltd. Signature:Hangzhou Wu Yang culture creativity Co., Ltd. Photography: Bowen Hou, gad
اسم المشروع: Hotel South Taihu
عميل المشروع: gad


Hotel South Taihu IMG #2
Hotel South Taihu IMG #3
Hotel South Taihu IMG #4
Hotel South Taihu IMG #5
Hotel South Taihu IMG #5

اقرأ المزيد على مجلة تصميم